بوتفليقة يقيل وزيرا بعد ساعات من تعيينه
بوتفليقة يقيل وزيرا بعد ساعات من تعيينه

تفاجأ الرأي العام الجزائري، الأحد، ببيان من رئاسة الجمهورية يعلن فيه أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قام بإنهاء مهام وزير السياحة والصناعات التقليدية مسعود بن عقون.

وأوضح المصدر الرسمي أنه "وفقا لأحكام المادة 93 من الدستور وباقتراح من الوزير الأول عبد المجيد تبون قام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم بإنهاء مهام وزير السياحة والصناعات التقليدية مسعود بن عقون".

وسريعا انتشر الخبر في مختلف وسائط التواصل الاجتماعي وتفاعل معه مدونون:

​​سبق القرار جدل واسع بسبب تعيين الوزير، وصبت أغلب التعليقات في كونه لم يسبق له أن تبوأ أي منصب رسمي، ولم يمارس وظيفة لا في القطاع العام ولا الخاص.

وكان مسعود بن عقون استلم مهامه رسميا الجمعة من وزير السياحة السابق عبد الوهاب نوري، بحسب وكالة الأنباء الرسمية التي لم تذكر أي شيء عن سيرته الذاتية، كما لم تنشر صورته ولا أي معلومات عنه على موقع رئاسة الوزراء.

​​ولا يعرف عن الوزير المقال سوى أنه ينتمي إلى حزب الحركة الشعبية الجزائرية (13 مقعدا في مجلس النواب)، الذي يساند الحكومة، وأنه أسس تنظيما طلابيا قبل أربع سنوات.

وكان بوتفليقة عيّن الخميس أعضاء الحكومة الجديدة التي يترأسها عبد المجيد تبون خلفا لعبد المالك سلال.

وانطلق بعض النشطاء من قرار التعيين والإقالة ليناقشوا ما أسموه "التخبط الحاصل في الجزائر على ضوء التطورات الحاصلة في المشهد السياسي".

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة