من مؤتمر صحفي لحزب قلب تونس
من مؤتمر صحفي لحزب قلب تونس - أرشيف

دعا المكتب السياسي لحزب قلب تونس، من جديد رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، للإسراع في تشكيل الحكومة بالنظر إلى "حالة الفراغ" التي تعيشها حكومة تصريف الأعمال الحاليّة، ممّا "يعطّل حسن سير أجهزة الدولة ويؤثر سلبا على أداء المرافق العمومية".

وأكد المكتب السياسي للحزب، في بيان صادر عن اجتماعه الأربعاء، على ضرورة الحرص على أن تقوم تشكيلة الحكومة على كفاءات وطنيّة مشهود لها بالخبرة، بعيدا عن المحاصصة الحزبية، وأن تعمل ضمن برنامج واضح المعالم يستجيب لمتطلبات المرحلة وانتظارات الشعب.

يذكر أن 'قلب تونس' حصل على المرتبة الثانية في الانتخابات التشريعية الأخيرة بـ38 مقعدا بالبرلمان، إلا أن حركة النهضة الحزب الفائز في هذا الاستحقاق عبرت في أكثر من مناسبة عن رفضها أن يكون حزب قلب تونس جزءا من الائتلاف الحاكم في المرحلة المقبلة.

 

 

 

من جهته، قال رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، الأربعاء "إنه التقى خلال المشاورات وفدا عن هذا الحزب، في مناسبة واحدة، عبّر له خلالها بأن موقع قلب تونس الطبيعي هو المعارضة".

 

وأوضح في هذا الصدد أن حكومته لن تضم وزراء ينتمون إلى "قلب تونس"، ملاحظا أنه "منفتح على الخبرات التي لا تنتمي لهذا الحزب والتي تتميز بنظافة اليد والكفاءة والنجاعة في العمل".

 

المصدر: وات 

مواضيع ذات صلة