اللاعبون المرشحون
اللاعبون المرشحون

ضمت قائمة المرشحين العشرة للقب أفضل لاعب أفريقي هذه السنة، التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأربعاء، أربعة لاعبين مغاربيين من بينهم ثلاثة جزائريين ومغربي واحد.

وضمت قائمة المرشحين، كلا من الجزائري رياض محرز، المحترف في نادي "مانشستر سيتي" الإنجليزي، والمغربي المحترف في نادي "أياكس أمستردام" الهولندي، حكيم زياش.

 

كما ضمت القائمة لاعبين آخرين من الجزائر، وهما إسماعيل بناصر المحترف في نادي "أسي ميلان" الإيطالي، ويوسف بلايلي، المحترف في نادي "أهلي جدة" السعودي. 

وإلى جانب هؤلاء ضمت قائمة المرشحين أيضا، المصري، محمد صلاح، الكاميروني أندري أونانا، السنغاليين كاليدو كوليبالي وساديو ماني، النيجيري أوديون أوغالو، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ. 

وأعلن الاتحاد عن القائمة القصيرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا هذه السنة، وهي القائمة التي ضمت 5 لاعبين من بينهم مغاربي واحد، هو المغربي المحترف في نادي "بوروسيا دورتموند" الألماني، أشرف حكيمي، إلى جانب السنغالي كريبين دياتا، المالي موسى جينيبو، النيجيريين سامويل شوكويزي وفيكتور أوسيمن. 

يشار إلى أن جائزة أفضل لاعب في أفريقيا كانت قد آلت خلال السنتين الماضيتين للاعب المصري، محمد صلاح، وقبله، أي سنة 2016، كانت قد آلت للجزائري رياض محرز.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة