ترامب يهاجم طواحين الهواء
ترامب يهاجم طواحين الهواء

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، توليد الطاقة بطواحين الهواء، وقال إن الطواحين "مزعجة" و"تقتل الطيور".

وأضاف ترامب خلال كلمة في مؤتمر خاص بمجموعة شباب محافظين تدعى "تورننغ بوينت"، إنه درس طاقة الرياح "أفضل من أي شخص آخر"، وفقا لموقع "بيزنيس إنسايدر".

ويأتي حديث ترامب عن طاقة الرياح، بعد مقترح قانون "غرين نيو ديل" الذي قدمه نواب ديمقراطيون في الكونغرس من أجل معالجة أزمة تغير المناخ في الولايات المتحدة.

وقال ترامب إن طواحين الهواء "مزعجة" و"تقتل الطيور"، مضيفا "لم أفهم الرياح أبدا. أتعلمون، أعرف طواحين الهواء جيدا، لقد درستها أفضل من أي شخص آخر. إنها مرتفعة الثمن للغاية. إنها صنعت في الصين وألمانيا على الأغلب - القليل جدا منها صنع هنا."

وانتقد ترامب الانبعاثات الدخانية التي تخلقها توربينات الرياح، وقال إنها تخلق "كميات هائلة جدا من الأدخنة، إنكم تتحدثون عن آثار الكربون، الأبخرة الدخانية تتدفق في الهواء، أليس كذلك؟ تتدفق سواء في الصين أو ألمانيا، إنها تتدفق في الهواء، هواؤنا، في كل شيء، أليس كذلك؟"

يذكر أن الرابطة الأميركية لطاقة الرياح، وجدت أنه رغم تصاعد انبعاثات الكربون من عملية إنشاء طاحونة الهواء، فإن معظم مشاريع طاقة الرياح تعوض آثار الكربون الناجمة عنها، في غضون ستة أشهر من بدء تشغيلها.

 

المصدر: موقع الحرة

 

مواضيع ذات صلة