جماهير فريق "نادي الوداد الرياضي" المغربي
جماهير فريق "نادي الوداد الرياضي" المغربي

صنفت مجموعة "Ultras World" الشهيرة المتخصصة في تقييم جماهير كرة القدم عبر العالم، جماهير نادي الوداد البيضاوي المغربي ضمن أكثر الجماهير المبهرة خلال عام 2019.

ووضع التصنيف، الذي نشر يوم السبت، جماهير النادي الأحمر في الصدارة؛ متفوقا على جماهير معروفة على الصعيد الدولي مثل مشجعي نادي "النجم الأحمر" الصربي، المعروفة بحماستها وطريقتها القوية في الاحتفال.

وحلّت في المركز الثاني جماهير نادي "ليغيا وارسو" البولندي، فيما جاءت جماهير نادي "زينيت سان بطرسبورغ" الروسي في المركز الثالث.

في المقابل، جاءت جماهير القطب الآخر لمدينة الدار البيضاء، نادي الرجاء البيضاوي في المركز السادس ضمن القائمة نفسها، التي ضمت 10 جماهير أبهرت خلال 2019.

وخطفت جماهير الناديين العريقين بالمغرب الأنظار هذه السنة خاصة في نصفها الثاني، حينما أبدعت برسم لوحات وصور فنية على المدرجات خلال المواعيد الكبرى.

ولم ينس عشاق كرة القدم عبر العالم "التيفوهات" التي رفعتها جماهير الرجاء والوداد خلال الدربي، الذي لعب لحساب دوري أبطال العرب على مباراتين (ذهاب وإياب)، إذ بصمت جماهير ملعب مركب محمد الخامس على أرقام قياسية من خلال رفع أكبر عدد ممكن من اللوحات الفنية خلال مباراة واحدة.

وتُعد جماهير قطبي مدينة الدار البيضاء من أفضل الجماهير وأكثرها احتفالية في المدرجات على الصعيد العربي والأفريقي، إذ سبق تصنيفها كأفضل الجماهير العربية في مرات سابقة.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة