وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو

وصل وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، مساء الإثنين، إلى العاصمة الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين، بحسب بيان للخارجية التركية.

وتأتي الزيارة بعد بضعة أيام من موافقة البرلمان التركي على مذكرة تقدّم بها الرئيس رجب طيب إردوغان تتيح إرسال قوات إلى ليبيا طبقا للاتفاق الذي جرى التوصل إليه بين أنقرة وطرابلس.

والخميس، أعلنت الجزائر وجود "مبادرات متعددة لصالح الحل السلمي للأزمة في ليبيا".

وكان وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، جدّد التأكيد أن الجزائر ترفض أي وجود عسكري أجنبي في ليبيا، داعيا إلى "حل بين الليبيين" وحدهم.

وفي سياق منفصل، أكد مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، أن "أي طرف في الحرب الداخلية الليبية لن يحقق النصر، وأن هذه الحرب ستطول إذا لم يتم إيقافها".

وأوضح تشاووش أوغلو، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية، أن "الانقلابي خليفة حفتر يتفوق في ليبيا من ناحية القوة الجوية".

وتابع قائلا "على الجميع أن يدرك بأن لا منتصر في الحرب الليبية، ويمكن أن تطول كثيرا إذا لم نوقفها، وفي حال دخلت قوات حفتر العاصمة طرابلس، فإن هذه الحرب ستطول كثيرا وسيموت أناس كثر".

وتعليقا على قصف الكلية العسكرية في العاصمة طرابلس قبل أيام، قال تشاووش أوغلو "مثل هذه الغارات قد تفتح الطريق لتطورات تؤدي إلى انقسام ليبيا".

 

المصدر: وكالات

مواضيع ذات صلة