قافلة سياح على الجمال بصحراء المغرب

تناقلت مجموعة من وسائل الإعلام الأميركية قصة شابة قامت مؤخرا بمقاضاة شركة رحلات عالمية، وذلك بسبب سقوطها عن ظهر ناقة أثناء رحلة لها في مدينة مراكش المغربية. 

موقع "foxnews" الأميركي نقل أن الشابة أيالا، البالغة من العمر 24 عاما، والمنحدرة من مدينة "نيوجيرزي"، رفعت دعوى ضد شركة "TripAdvisor" وذلك بعد سقوطها من على ظهر ناقة كانت تركبها خلال رحلة قادتها عام 2018 إلى المغرب. 

وتتهم الشابة الموقع، الموجود مقره في "ماساشوسيتش"، وفرعه "Viator" المتمركز في "سان فرانسيسكو"، بـ"الإهمال" و"خرق العقد". 

ويتابع المصدر موضحا في التفاصيل، استنادا إلى ما تضمنته الدعوى، أن الشابة وعائلتها قاموا بحجز جولة على ظهر الجمال خلال فترة الغروب بمدينة مراكش عبر شركة "Viator"، مشيرة إلى أنها "أُعلمت بأن الناقة التي ستركبها حامل، وأنها على بُعد شهر من الوضع".  

واستنادا إلى الوارد في الدعوى، فإنه وخلال الجولة، هربت الناقة بعيدا عن القافلة مما تسبب في سقوط الشابة وكسر ذراعها. 

ووفقا للمصدر نفسه، فإن سائسي الجمال انتظروا لمدة ساعة قبل الاتصال بسيارة الإسعاف، مضيفا أن أيالا خضعت لعملية في المغرب بعدما أعلمها الأطباء بأنها ستصاب بضرر دائم على مستوى العصب إن لم تقم بها. 

وبحسب الطرف المدعي فإن المجموعة لم تحصل على إحاطة بشأن ظروف السلامة قبيل الجولة، والتي تقول إنها وُعدت بالحصول عليها أثناء القيام بالحجز. 

موقع "bostonglobe" نقل أن الدعوى تزعم بأن "TripAdvisor" و"Viator"، يجب أن يكون لديهما علم بأن الشركة المكلفة بجولات الجمال (لم يذكر اسمها) "كانت تستخدم الجمال "التي عرفوا بأنها غير مدربة وفي حالة بدنية غير آمنة". 

وحاول الموقع المذكور الحصول على رد من الطرف المدعى عليه، غير أنه يورد بأن متحدثة باسم كل من  "TripAdvisor" و"Viator"، قالت إنهم لا يعلقون على الدعاوى التي ما تزال بين أيدي القضاء. 

في المقابل يذكر المصدر نفسه أن "Viator" يشير ضمن موقعه إلى أنه "يساعد المسافرين في البحث وحجز أزيد من 200 ألف نشاط حول العالم، ويوفر تقييمات العملاء، ولكنه لا يقوم بتشغيل الجولات وليس مسؤولا عن أية مشاكل تتعلق بها". 

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة