شفشاون
شفشاون

اختيرت صورة لمدينة شفشاون ضمن قائمة نشرها موقع مجلة "فوربس" الدولية، مؤخرا لأجمل صور السفر المنشورة على تطبيق "إنستغرام" خلال سنة 2019. 

وكانت شفشاون المدينة المغاربية الوحيدة التي حضرت بصورة ضمن القائمة التي تضمنها مقال بتوقيع مايكل ألبينر، نشرته "فوربس"، تناول من خلاله أروع صور السفر التي نُشرت على "إنستغرام" خلال السنة الماضية.

وتُظهر الصورة المختارة والمأخوذة من حساب المصور المغربي أسامة حسوني، منزلا تقليديا في أحد أزقة شفشاون. 

وجاء في الوصف المرافق للصورة على "فوربس"، أن مدينة شفشاون تقع في جبال الريف شمال غرب المغرب، وتشتهر بمبانيها الزرقاء المذهلة. 

وتعتبر شفشاون، أو الشاون، واحدة من أشهر المدن السياحية في المغرب، وهي تتميز بمبانيها وأزقتها المطلية باللون الأزرق، ولذلك تُلقب بـ"الجوهرة الزرقاء". 

وإلى جانب شفشاون ضمت قائمة "فوربس" صورا لـ10 مواقع سياحية أخرى من مختلف أنحاء العالم، هي الرصيف الرملي "دوم بار" في المملكة المتحدة، وادي الروم في الأردن، موقع لوخ مويك الذي يضم بحيرة وسط الجبال في اسكتلندا، وموقع باغان الذي يشهد رحلات بالمناطيد في ميانمار.

كما ضمت القائمة صورة لسلالم تبدو كلوحة فنية في الهند، مسجد السلطان قابوس في سلطنة عمان، مدينة البندقية الإيطالية، بحيرات بليتفيتش في كرواتيا، الوادي المقدس في البيرو، وجبل قوس قزح في البيرو أيضا.

المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة