علما ليبيا والجزائر
علما ليبيا والجزائر

تم الإعلان، الأربعاء بالجزائر العاصمة، عن تأسيس اللجنة الجزائرية المستقلة للتضامن مع الشعب الليبي لـ"مرافقة الشعب الليبي الشقيق في محنته التي يعاني منها منذ 2011 ماديا ومعنويا واجتماعيا"، وفق بيان للمبادرة.

وخلال وقفة تضامنية مع الشعب الليبي، بادرت بها جمعية "مشعل الشهيد" بالاشتراك مع مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي بمقر المجلس بالجزائر، أعلن رئيس الجمعية، محمد عباد، عن ميلاد "اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الليبي" برئاسة عضو جيش التحرير الوطني 54، محمد الطاهر عبد السلام.

وتهدف اللجنة إلى "دعم ومرافقة المبادرات التي تقوم بها الدولة الجزائرية للوقوف إلى جانب الأشقاء الليبيين في محنتهم سواء على المستوى المعنوي أو المادي أو الاجتماعي".

وأكد البيان التأسيسي للجنة أن إنشاءها يندرج في إطار "رد الجميل للدعم المادي والسياسي واللوجستي الذي قدمه الشعب والحكومة الليبيين للجزائر إبان الثورة التحريرية المجيدة، حيث شكلت ليبيا القاعدة الخلفية للثورة من خلال احتضانها للمجلس الوطني للثورة، وبقيت الداعم والمساند شعبيا ورسميا ودبلوماسيا لها إلى أن نالت الجزائر استقلالها".

وندد البيان "بأي تدخل أجنبي في الأزمة الليبية"، داعيا أطراف النزاع في ليبيا إلى "العمل على أن يكون حل أزمتهم ليبيّا-ليبيّا، حفاظا على السيادة الوطنية".

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مواضيع ذات صلة