سائحة خلال جولة ركوب الجمال بمراكش المغربية (أرشيف)
سائحة خلال جولة ركوب الجمال بمراكش المغربية (أرشيف)

قالت صحيقة بوسطن غلوب الأميركية إن سائحة من ولاية نيو جيرسي تُدعى "برين أيالا" رفعت دعوى قضائية ضد موقع السفر الشهير "تريب أدفايزر" TripAdvisor بسبب تعرضها لكسور خلال عطلتها بالمغرب.

وأكدت السائحة الأميركية في الدعوى القضائية أن الصورة الجميلة التي يروجها "تريب أدفايزر" عن جولة ركوب الإبل في المغرب مجرد سراب. فبدلا من أن تكون الرحلة كما يصورها الموقع، اضطرت لركوب ناقة هائجة قذفت بها على الأرض، ما أدى إلى إصابتها بكسور في اليد".

وفي الدعوى المرفوعة، اتهمت برين أيالا، البالغة من العمر 24 عاما، "تريب أدفايزر" ومقرها ولاية ماساشوستس، بالإهمال وخرق العقد بسبب فشلها في ضمان خدمة آمنة.

وقال المحامي أندرو أبراهام، الذي يمثل أيالا: "لقد وضعوها على جمل حامل في الشهر الأخير من الولادة". عندما انفصل هذا الجمل عن القافلة هاربا ظلت أيالا معلقة جانبا حتى سقطت على الأرض".

وأضاف أنها "كسرت نتيجة ذلك ذراعها وخضعت لعملية جراحية في المغرب بعد أن أخبرها الأطباء أنها ستصاب بأضرار دائمة في الأعصاب إذا لم تخضع لعملية جراحية على الفور".

وحسب الدعوى القضائية، فقد كان يجب على شركة "تريب أدفايزر" أن تشير في موقعها إلى أن الشركة المغربية، التي توّفر رحلات الجمال، "تستخدم الإبل غير المدربة وحالتها المهنيّة غير آمنة".

وتابعت: "عندما وصلت أيالا وعائلتها إلى جولة الإبل عند غروب الشمس في الثالث من يناير 2018 بمراكش المغربية، لم يتم تزويدهم بأي معلومات سريعة عن إجراءات السلامة كما وُعدوا بذلك عندما حجزوا الرحلة".

وقالت إن "كل السياح ركبوا جمالهم بسهولة، سوى أيالا التي لم تستطع الناقة المخصصة لها الانحناء بسبب الحمل ولأنه غير مدربة. وفي رحلة عودتها إلى الفندق، أُخبرت بأن الحافلة التي كان من المفترض أن تقلهم تخلفت عن الحضور، ما يقتضي أن يركبوا الجمال إلى الفندق. آنذاك، انفصل الجمل فجأة عن القافلة وأسقط أيالا أرضا فتعرضت لجروح خطيرة".

 

  • المصدر: بوسطن غلوب

مواضيع ذات صلة