الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب

علق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على "محاولة" روسيا تقديم الدعم لبيرني ساندرز، أحد المرشحين الأوفر حظا للمشاركة في انتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي.

وبلغة ساخرة، قال الرئيس الأميركي مخاطبا الديمقراطيين وردا على آدام شيف (ترأس لجنة تحقيق عزله): "احذروا من روسيا، روسيا، روسيا! وفقا للسياسي المرتشي، آدم المراوغ (في إشارة إلى اسم السيناتور)، فإنهم (الروس) يدفعون بيرني ساندرز المجنون إلى الفوز. صوتوا إذا!".

وجاء هذا التعليق، ردا على صحيفة الـ"واشنطن بوست"، التي نقلت عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، ان روسيا تحاول تقديم دعم لساندرز في مطامحه للترشح في انتخابات عام 2020 الرئاسية عن الحزب الديمقراطي.

لكن ساندرز رد على هذه الادعاءات قائلا إنه في غنى عن أي دعم روسي، داعيا الكرملين إلى "الابتعاد" عن أي تدخل في الانتخابات الأميركية.

وأضاف في تصريح لـ"واشنطن بوست" إنه "لا يبالي بالمرشح الذي يرغب بوتين في أن يكون رئيسا للولايات المتحدة"، وقال : "رسالتي لبوتين هي: ابتعد عن الانتخابات الأميركية".

ويتنافس السيناتور الاشتراكي وآخرون على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة المقرر في نوفمبر المقبل أمام الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

وكانت مسألة التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الماضية التي فاز بها ترامب محور تحقيق أجراه المحقق الخاص روبرت مولر.

وقالت الـ"الواشنطن بوست"، إن الرئيس ترامب ومشرعين في الكونغرس أبلغوا بالمحاولة الروسية الجديدة.

ولم توضح الصحيفة شكل هذا الدعم الذي تحاول روسيا تقديمه لحملة ساندرز.

وكان محققون أميركيون قد خلصوا إلى أن روسيا شنت حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سباق 2016 لدعم حملة ترامب ضد منافسته آذناك هيلاري كلينتون.

 

المصدر: موقع الحرة

مواضيع ذات صلة