انتشر فيروس كورونا في العديد من بلدان العالم
انتشر فيروس كورونا في العديد من بلدان العالم

قالت الحكومة الجزائرية، إنها وجهت تعليمات لكل الجهات المعنية، لاتخاذ كافة التدابير المعمول بها، طبقا "لتوصيات المنظمة العالمية للصحة، قصد ضمان الحماية الصحية لجميع المواطنين وتفادي تفشي وباء فيروس كورونا وانتشاره".

وأصدرت الوزارة الأولى بيانا الخميس، أكدت فيه الشروع في تنفيذ جملة من الإجراءات، من بينها "تعزيز المراقبة الصحية على الحدود وعلى مستوى نقاط الدخول البحرية والجوية".

كما أعلنت عن "تعيين مصالح ومستشفيات مرجعية للتكفل بكل الحالات المشبوهة، والتكفل الطبي بكل الحالات القادمة من البلدان التي انتشر فيها الوباء".

 وأضافت أنها أقرت إجراءات تخص "مواصلة توفير كل المستلزمات والمواد الصيدلانية الضرورية، للتكفل بكل الحالات المشبوهة"، مع "الرفع من مستوى مخزون المواد الصيدلانية، لاسيما مستلزمات الوقاية والحماية، مثل الكمامات الواقية".

وقالت الحكومة إنها أصدرت تعليمات للمنتجين المحليين لهذه المواد لـ"رفع طاقات إنتاجهم، تحسبا لتلبية الاحتياجات الإضافية".

كما أمرت بـ "إعداد استراتيجية واضحة لتوزيع وتوفير وسائل الحماية والوقاية عند الحاجة"، إضافة إلى"وضع نظام مراقبة لمكافحة كل أشكال المضاربة بخصوص هذه المواد، بالتنسيق مع مصالح الجمارك والتجارة والصحة".

كما حثت الحكومة وسائل الإعلام على "التحلي بالمهنية وتوخي الحذر في نقل المعلومة، مع التأكد من صحتها لدى الجهات الرسمية"، كما دعت المواطنين إلى "ضرورة الالتزام بقواعد الحماية والوقاية العادية، التي يوصي بها المختصون".

المصدر: أصوات مغاربية / الوكالات

مواضيع ذات صلة