رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

13 قتيلا على الأقل في إطلاق نار في كاليفورنيا


أشخاص في موقع الهجزم

أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا الخميس مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وأصيب آخرون بجروح في إطلاق نار وقع داخل مطعم وحانة بوردرلاين بمدينة ثاوزند أوكس جنوبي الولاية.

وقال مسؤولون إن أحد الضحايا ضابط في الشرطة، مشيرين إلى أن المشتبه في أنه مطلق النار لقي مصرعه في المكان وأن هويته لم تعرف بعد.

وقال الشريف في مقاطعة فنتورا حيث تقع مدينة ثاوزند أوكس جيف دين في مؤتمر صحافي إن السلطات لا تعرف بعد إن كان الحادث له صلة بالإرهاب أم لا.

وأفادت صحيفة لوس أنجلس تايمز بأن المهاجم "ألقى قنابل دخان" وأطلق وابلا من العيارات النارية خلال فعالية في مطعم وحانة بوردرلاين الذي يعد وجهة لكثير من طلاب جامعة كاليفورنيا لوثرن التي تقع على بعد أميال قليلة منه.

تحديث (9:46 ت.غ)

نقلت وسائل إعلام أميركية الخميس عن مسؤولين في سلطات كاليفورنيا أن إطلاق النار الذي وقع في وقت متأخر الأربعاء داخل مطعم وحانة بوردرلاين بمدينة ثاوزند أوكس جنوبي الولاية، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وأن المهاجم قتل في الموقع.

ويشير الموقع الإلكتروني لمطعم وحانة بوردرلاين إلى أنه يستضيف حفلات لموسيقي الريف الأميركية خاصة بالطلاب كل يوم أربعاء. وأفادت الشرطة بأن مئات الأشخاص كانوا في المكان وقت وقوع إطلاق النار.

تحديث (6:45 ت.غ)

أعلن مسؤولون أمنيون في كاليفورنيا أن 11 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح عندما أطلق مسلح النار داخل مطعم وحانة بوردلاين بمدينة ثاوزند أوكس جنوبي الولاية في ساعة متأخرة الأربعاء.

وكانت الحانة تستضيف فعالية لطلاب الجامعات عندما وقع إطلاق النار في المدينة التي تبعد عن لوس أنجلس بحوالي 40 ميلا.

وقال غارو كوردجيان من مكتب المسؤول الأمني المحلي في مقاطعة فنتورا التي تقع فيها المدينة، إن الشرطة تتعامل مع "وضع مستمر" أي أنه لم يعرف بعد ما إذا كان قد تم تحييد المهاجم.

وكان جهاز الإطفاء في المقاطعة قد أعلن على تويتر أن "عناصر الإطفاء والمسعفين هرعوا إلى مكان حادثة إطلاق نار في مدينة ثاوزاند أوكس، وتقوم الشرطة بتأمين المكان. وقد أفيد بوقوع عدة إصابات".

ونقلت صحيفة لوس أنجلس تايمز عن مسؤول في أجهزة إنفاذ القانون قوله إنه تم إطلاق 30 عيارا ناريا على الأقل نجم عنها إصابات.

وقال شاهد عيان لم يذكر اسمه للصحيفة إن شخصا دخل راكضا إلى الحانة في حوالي الساعة 11:30 مساء الأربعاء، وبدأ إطلاق النار "30 مرة على الأقل" من مسدس أسود على ما يبدو.

المصدر: موقع الحرة

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG