رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الدفاع التونسية: سنتصدى لأي جسم يخترق مجالنا الجوي


مجموعة من طائرات Sukhoi Su-57 الحربية

قالت وزارة الدفاع التونسية، الجمعة، إنها ستتصدى لأي جسم مشبوه يخترق المجال الجوي للبلاد. مؤكدة عدم تجاوز أي طائرة الحدود الليبية إلى الأجواء التونسية.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن الوزارة قولها إنه "خلافا لما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص رصد طائرات دون طيار، داخل الحدود التونسية، فإن هذه الطائرات لم تجتز بالمرة المجال الجوي التونسي، بل كانت تحلّق قرب رسم الحد داخل التراب الليبي".

وقالت الوزارة في بلاغ "إن التشكيلات العسكرية المنتشرة على كامل الشريط الحدودي، على أتم الإستعداد للرمي الناري بصفة مباشرة على كل جسم مشبوه يخترق المجال الجوي التونسي، حسب التعليمات الصادرة في الغرض".

ودعت الوزارة مختلف وسائل الإعلام، إلى "ضرورة التحري والتثبت من المعلومة من المصادر الرسمية (الجهات العسكرية والأمنية) قبل نشرها، احتراما لحق المواطن في المعلومة الصحيحة والدقيقة".

ومنذ بدء قوات المشير خليفة حفتر التي تطلق على نفسها اسم "الجيش الوطني الليبي"، هجومها باتجاه العاصمة طرابلس، قتل أكثر من 280 مدنيا، بحسب الأمم المتحدة التي تشير أيضا إلى مقتل أكثر من ألفي مقاتل ونزوح 146 ألفا بسبب المعارك المستمرة في البلد الغارق في الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

وتدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس والتي يرأسها فائز السراج، بينما تم نشر متعاقدين عسكريين روس إلى جانب قوات شرق ليبيا، التي يقودها خليفة حفتر.

وأعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، أن الوزير مايك بومبيو سيشارك في مؤتمر برلين المقرر عقده الأحد المقبل، والرامي لمحاولة التوصل لحل للأزمة في ليبيا.

  • المصدر: أ ف ب

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG