رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'سي أن أن' تقاضي إدارة ترامب


الرئيس ترامب خلال مؤتمر صحافي تخلله سجال مع مراسل شبكة سي أن أن جيم أكوستا

أكدت الإدارة الأميركية الثلاثاء أنها ستدافع عن نفسها بقوة أمام المحكمة ردا على دعوى قضائية رفعتها شبكة سي أن أن ضدها على خلفية سحب بطاقة اعتماد مراسلها في البيت الأبيض.

وجددت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز اتهامها للصحافي جيم أكوستا بـ"الافتقار إلى المهنية واللياقة" عندما رفض إعادة الميكروفون لموظفة متدربة بعد طرح سؤالين على الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي.

وأضافت ساندرز أن "احتكار مراسل سي أن أن المتكرر لفرصة طرح الأسئلة على حساب باقي زملائه لايخدم حرية التعبير وفقا للتعديل الأول من الدستور الأميركي، ويعيق قدرة الرئيس والبيت الأبيض على أداء عملهم".

وأعلنت الشبكة الأميركية أنها رفعت دعوى قضائية أمام محكمة في العاصمة واشنطن تطالب فيها بإعادة تصريح أكوستا لدخول البيت الأبيض.

وجاء في الدعوى أن "السحب الخاطىء لهذا التصريح ينتهك حقوق سي أن أن وأكوستا بموجب المادة الأولى من الدستور الخاصة بحرية الصحافة".

وعلق البيت الأبيض الأسبوع الماضي تصريح التغطية الصحافية من داخل البيت الأبيض لأكوستا بعد دخوله في سجال حاد مع الرئيس ترامب خلال مؤتمر صحافي عقده الأخير الأربعاء.

وكان أكوستا قد رفض تسليم المايكروفون لمساعدة من فريق البيت الأبيض بعد أن رفض ترامب الإجابة على سؤال طرحه خلال المؤتمر الصحافي. ووصف ترامب أكوستا بأنه "شخص وقح وفظيع".

المصدر: موقع الحرة

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG