رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قوات الوفاق تعلن أسر قائد ميداني تابع لحفتر


منطقة صلاح الدين جنوبي طرابلس الليبية

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أنها استهدفت، الخميس، مخزنا للذخيرة تابعا لقوات خليفة حفتر في منطقة بئر التوتة جنوب العاصمة طرابلس.

الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق، عبدالمالك المدني، قال إن "مدفعية قوات الحكومة استهدفت مواقع في محور الخلاطات وسيطرت على مقسم جديد وقامت بتأمينه".

وأضاف بأن "قوات الوفاق قبضت على ضابط يعمل قائدا ميدانيا في قوات حفتر خلال كمين في محور النهر".

ليبيا: الخلاف على النفط
 الرجاء الإنتظار

No media source currently available

0:00 0:25:00 0:00

وتابع "قواتنا تقدمت في محور اليرموك وقامت بتدمير آلية عسكرية لمرتزقة يعملون لصالح قوات خليفة حفتر وأسرت مرتزقا آخر" حسب تعبيره.

المدني أكد في السياق أن القوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا عززت تمركزاتها في محور المطار في منقطة الأحياء البرية ومعسكر النقلية وحصنت تمركزاتها بعد عملية تمشيط واسعة في المنطقة.

مصدر عسكري مسؤول في قوات الجيش الوطني الليبي، التابع لخليفة حفتر، قال من جانبه إن طائرات الجيش نفذت عدة غارات جوية على مناطق متفرقة في الضواحي الجنوبية للعاصمة الليبية طرابلس، في محيط معسكر النقلية وفي محور الكازيرما.

وأفاد المصدر نفسه في حديث خص به قناة "الحرة" أن عدة قذائف عشوائية سقطت في منطقة قصر بن غشير التي تسيطر عليها قوات الجيش في جنوب العاصمة.

وسمعت أصوات المواجهات المتقطعة في مختلف مناطق الضواحي الجنوبية في العاصمة مع استمرار المواجهات في محاور القتال بين قوات الحكومة وقوات خليفة حفتر.

وعلى صعيد آخر أعلنت قوات حفتر السيطرة على مقر قائد المنطقة الجنوبية التابع لحكومة الوفاق في جنوب غرب ليبيا بعد تبني قواته للهجوم على حقل الفيل النفطي.

المصدر: موقع الحرة

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG