رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

محامي مصري: طلبت منع محرز من دخول مصر مجددا


رياض محرز محتفلا بفوز بلاده

تقدم المحامي المصري سمير صبري ببلاغ رسمي للمستشار المصري العام نبيل أحمد صادق ضمنه طلبا بإدراج اسم لاعب المنتخب الجزائري ومانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز في قائمة الممنوعين من دخول التراب المصري.

جاء ذلك على خلفية "عدم مصافحة اللاعب الجزائري لرئيس الوزراء المصري" أثناء حفل تسليم الميداليات والكأس الذي أعقب نهاية اللقاء النهائي بين الجزائر والسنغال والذي انتهى بفوز "محاربي الصحراء" بهدف دون رد على استاد القاهرة.

ونشر سمير صبري على صفحته في فيسبوك نص البلاغ والذي جاء فيه "فوجئنا عقب إعلان فوز منتخب الجزائر ببطولة الأمم الأفريقية وأثناء تسليم كأس البطولة بتعمد المبلغ ضده ـ رياض محرز، تجاهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث لم يقم سالف الذكر بمصافحته".

وتابع صبري "لا يسع المبلغ إلا التقدم لسيادتكم بهذا البلاغ ملتمسا إصدار الأمر بإخطار وزارة الخارجية بإدراج المدعو رياض محرز، لاعب المنتخب الجزائري لكرة القدم، على قوائم الممنوعين من دخول جمهورية مصر العربية".

ناشطون على المنصات الاجتماعية استنكروا الخطوة التي أقدم عليها المحامي سمير صبري مؤكدين أن محرز لم يتعمد عدم مصافحة المسؤول المصري نتيجة حالة الفرحة الاستثنائية التي سادت بين لاعبي المنتخب الجزائري الذين لم يتوجوا باللقب الأفريقي منذ 29 سنة.

فيما رفض آخرون أي تبرير لـ "تصرف" رياض محرز معتبرين ذلك خطأ في حق مسؤولين سامين في الدولة المصرية.

وتوجت الجزائر الجمعة بكأس الأمم الأفريقية بعد مشوار كروي مشرف للكرة العربية، خصوصا بعد إقصاء كل من مصر والمغرب في الدور ثمن النهائي، وتونس بعدهما في نصف النهائي.

وكان رياض محرز أحرز هدفا تاريخيا خلال لقاء نصف النهائي بين الجزائر ونيجيريا في اخر دقيقة من الوقت الإضافي ودفع بفريقه إلى اللقاء النهائي ما زاد رصيده عند المشجعين العرب والمصريين بشكل خاص.

المصدر: موقع الحرة

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG