رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مراسل الحرة: مقتل طفلين بطرابلس و15 من قوات حفتر


آثار غارات سابقة على منطقة تاجوراء في طرابلس

أفاد مصدر طبي في وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية في تصريح لقناة الحرة الأربعاء أن طفلين قتلا جراء سقوط قذيفة عشوائية على منزل في منطقة عين زارة جنوب العاصمة طرابلس في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

يأتي ذلك فيما تستمر المواجهات المسلحة بين قوات حكومة الوفاق وقوات خليفة حفتر في ضواحي العاصمة طرابلس.

وأفاد سكان في العاصمة بأن أصوات المواجهات العنيفة سمعت في مناطق متفرقة جنوب المدينة، فيما سقطت عدة قذائف عشوائية في مناطق آهلة بالسكان.

في المقابل، قال مصدر عسكري في قوات حفتر في تصريح لقناة الحرة إن 15 من قوات حفتر قتلوا نتيجة لقصف طائرة تركية الصنع داعمة لقوات الوفاق، وإن الدفاعات الجوية التابعة لهم أسقطتها في منطقة الوشكة الواقعة بين مصراتة وسرت.

آمر التوجيه المعنوي في قوات حفتر، خالد المحجوب قال لقناة الحرة إن قواتهم تمكنت من السيطرة على مدينة سرت وضواحيها الغربية وصولا إلى منطقة الوشكة.

يذكر أن مصدرا عسكريا في قوات حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج، كان قد أكد في وقت سابق الثلاثاء، شن غارات على قوات حفتر غربي سرت.

الناطق الرسمي باسم الجيش التابع لحكومة الوفاق الوطني محمد قنونو، قال من جانبه إن القوات الحكومية دمرت آليات مسلحة من بينها مدرعة وعربة صواريخ غراد تابعة لقوات خليفة حفتر في منطقة بويرات الحسون على الطريق الرابط بين سرت ومصراتة.

وأضاف أن قوات أخرى تابعة للحكومة سيطرت على تمركزات لقوات حفتر، بينها مستشفى ميداني جنوب العاصمة طرابلس، فيما دفعت الحكومة بتعزيزات عسكرية إلى محيط سرت وتعاملت مع قوات حفتر التي حاولت التقدم باتجاه منطقة بويرات الحسون الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا غرب مدينة سرت.

مناطق السيطرة في ليبيا
مناطق السيطرة في ليبيا

وفي سرت، أكد سكان محليون عودة الحياة إلى طبيعتها بعد انسحاب قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية وسيطرة قوات خليفة حفتر على المنطقة، فيما أكد مصدر عسكري في العاصمة الليبية طرابلس أن قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية تتجهز لشن حملة عسكرية كبيرة لاستعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها في سرت.

المصدر: موقع الحرة

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG