رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

نانسي بيلوسي تبرر تمزيق خطاب ترامب


بيلوسي.. تصرف غير مألوف

دافعت رئيسة مجلس النواب الأميركي، الديمقراطية نانسي بيلوسي، الخميس، بشدة عن قرارها تمزيق خطاب حالة الاتحاد باعتباره "مناسبا تماما"، مكررة أنها اعتبرت النسخة الورقية من خطاب الرئيس دونالد ترامب مجموعة من "التصريحات الكاذبة".

بيلوسي.. تصرف غير مألوف بخطاب حالة الاتحاد
 الرجاء الإنتظار

No media source currently available

0:00 0:00:51 0:00

وقالت بيلوسي في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي في الكابيتول هيل: "مزقت بيانًا من الأكاذيب، كان من الضروري لفت انتباه الشعب الأميركي بالقول: هذا غير صحيح، وهكذا يؤثر عليك".

وأضافت "لست بحاجة إلى أي دروس من أي شخص، وخاصة رئيس الولايات المتحدة، حول الكرامة".

كما قالت بيلوسي إن خطاب ترامب يعكس "حالة ذهنية لم يكن لها أي اتصال بالواقع على الإطلاق".

وسادت لحظات جليدية بين ترامب وبيلوسي خلال ليلة الثلاثاء، بدءا من تجاهل ترامب على ما يبدو مصافحة بيلوسي وانتهى الأمر بها على الفور إلى تمزيق نسخة ورقية من خطابه بعد أن اختتم حديثه.

كما تناولت بيلوسي تعليقات ترامب في إفطار الصلاة الوطني، الخميس، والتي انتقدها فيها كما انتقد السيناتور ميت رومني.

وفي الحدث، الذي حضره كل منهما، شكر ترامب "السياسيين والقادة الجمهوريين الشجعان الذين كانت لديهم الحكمة والثبات والقوة للقيام بما يعرف الجميع أنه حق".

وقال "لا أحب الذين يستخدمون معتقداتهم لتبرير أعمالهم السيئة"، في إشارة ظاهرة لخطاب رومني الذي فسر موقفه بالقول إنه تصرف بما يمليه عليه "ضميره" و"مذهبه" المورموني الذي يلزمه باحترام قسم الحياد.

وأضاف ترامب "لا أحب كذلك من يقولون "أصلي لأجلك" عندما تعلم أن الأمر ليس صحيحا"، في هجوم على بيلوسي التي كانت استخدمت هذه العبارة قبل أسابيع.

وقالت بيلوسي إن ملاحظة ترامب حول رومني، الذي كان عضو مجلس الشيوخ الوحيد عن الحزب الجمهوري الذي صوت لإدانة ترامب بتهمة إساءة استخدام السلطة، كانت "غير لائقة".

كما ردت على الرئيس بخصوص الصلاة من أجله: "يمكنه أن يقول ما يشاء، لكنني أصلي من أجله، وأنا أفعل ذلك بإخلاص ودون ألم".

وأضافت أن تصريحات الرئيس حول السياسة والاقتصاد كانت "غير لائقة للغاية في إفطار الصلاة.

وقالت بيلوسي: "إنه يتحدث عن أشياء لا يعرف عنها الكثير: الإيمان والصلاة".

وكان مجلس الشيوخ الأميركي قد برأ ترامب الأربعاء من تهمتي "إساءة استغلال السلطة" و"عرقلة عمل الكونغرس" بعد جلستي تصويت عامتين شارك فيهما أعضاء المجلس الـ100.

المصدر: موقع الحرة

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG