رابط إمكانية الوصول

logo-print

مغربي جمع كلينتون وترامب في عرس ابنته.. من يكون؟


العسري يمين الصورة

شهدت مدينة نيويورك الأميركية، يوم الأحد الماضي، حفل زفاف مغربي كبير حضره جمع من مشاهير المجتمع الأميركي في مجالات مختلفة.

المغنية والممثلة العالمية، جينيفر لوبيز، وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، والمرشحة السابقة في الانتخابات الرئاسية الأميركية، هيلاري كلينتون، وابنة الرئيس الأميركي الحالي، تيفاني ترامب، هؤلاء بعض من حضروا حفل زفاف ابنة رجل الأعمال الأميركي ذي الأصول المغربية.

​فمن يكون هذا الشخص؟

مارك العسري، رجل أعمال أميركي من أصل مغربي، رأى النور بمدينة مراكش في كنف أسرة يهودية. انتقل رفقة أسرته للعيش في الولايات المتحدة الأميركية وسنه لا يتجاوز السابعة.

تابع العسري دراسته في أميركا، وحصل على باكالوريوس الفنون من جامعة كلارك عام 1981، والدكتوراه من كلية نيويورك للقانون عام 1984.

أسس العسري، رفقة أخته سونيا غارنر، أواسط تسعينات القرن الماضي، مجموعة "أفينو كابيتال" التي تتوفر على مقر رئيسي في نيويورك، بالإضافة إلى مكاتب تابعة لها في عدد من البلدان في أوروبا وآسيا.​

العسري أيضا معروف في الأوساط الرياضية بصفته أحد ملاك نادي "ميلووكي باكس" لكرة السلة الذي يلعب ضمن الدوري الأميركي للمحترفين "NBA".

​يعتبر العسري أحد أشهر رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية، وهو أحد الحاضرين على الدوام في تصنيف "فوربس" لأثرياء العالم، إذ يشير موقع المجلة إلى أن ثروة رجل الأعمال، البالغ من العمر 56 عاما، تصل إلى مليار و59 مليون دولار أميركي.

استنادا إلى المصدر نفسه، فإن العسري أيضا جامع للكتب الهزلية، وقد سبق له بيع أحد تلك الكتب في مزاد مقابل مبلغ 291 ألف دولار سنة 2016.

وقد سبق للعسري أن ظهر مع عائلة كلينتون في أكثر من مناسبة، كما أنه سبق لابنة الرئيس الأميركي السابق، تشيلسي كلينتون، الاشتغال لصالح مجموعة العسري خلال الفترة ما بين 2006 و2009، استنادا إلى موقع "فوربس".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG