رابط إمكانية الوصول

logo-print

هذه الملاعب يعول عليها المغرب لاستضافة كأس العالم


ملعب كرة فدم

بعد فشله في استضافة نهائيات كأس العام لمرات عديدة، يراهن المغرب على كسب رهان مونديال 2026، والذي ينافس فيه دول أميركا الشمالية.

المغرب وبعد خسارته أمام جنوب أفريقيا سنة 2010، يعول على دعم الدول الأفريقية والعربية له، بالإضافة إلى عدد من الملاعب التي قام بتشييدها خلال السنوات الأخيرة.

هذه الملاعب هي مفتاح المغرب من أجل منافسة دول قوية، كالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، والتي تود هي الأخرى تنظيم كأس العالم.

الملعب الكبير لطنجة

يعد من أحدث الملاعب المغربية التي تم افتتاحها في المغرب، حيث استغرقت الأشغال فيه سبع سنوات، بعدما انطلقت أشغال بنائه منذ سنة 2003.

الملعب الذي تم افتتاحه سنة 2011، يسع لأكثر من 45 ألف متفرج، كما أنه استضاف عددا من المباريات المهمة، كان آخرها مباراة السوبر الفرنسي، بين فريقي موناكو وباريس سان جيرمان.

ملعب مراكش

كان من بين الملاعب التي تضمنها ملف المغرب لاستضافة مونديال كأس العالم 2010، حيث تم الشروع في بنائه سنة 2003، قبل أن يتم افتتاحه سنة 2011، ويسع هو الآخر لأكثر من 45 ألف متفرج.

هذا الملعب، هو الوحيد الذي استضاف كأس العالم للأندية لمرتين متتاليتين، سنة 2013 و2014، والذي توج به كل من فريقي ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

ملعب أكادير

يسمى ملعب "أدرار"، ويقع في ضاحية مدينة أكادير جنوب المغرب، وكان هو الآخر ضمن الملاعب التي تضمنها ملف المغرب سنة 2010، وكان حينها في طور البناء، إذ يسع لما يناهز 45 ألف متفرج، في حين أن جزء منه يضم مدرجات مغطاة تسع 10 آلاف متفرج.

ملعب تطوان

لا يزال في طور البناء بعد أن تم إطلاق أشغاله سنة 2015، إذ من المنتظر أن تمتد هذه الأشغال إلى بداية العام المقبل، في حين أنه يسع 50 ألف متفرج.

ملعب فاس

يقع في مدينة فاس وسط المغرب، وتم تشييده سنة 1992، وخضع لعدد كبير من الإصلاحات خلال السنوات الأخيرة.

يسع هذا الملعب 45 ألف متفرج، بالإضافة إلى مدرج مغطى بالكامل، فيما خصصت له مدينة فاس 4 ملايين درهم مغربي، من أجل إدخال بعض الإصلاحات عليه سنة 2011.

ملاعب الدار البيضاء

إلى جانب ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، كان المغرب قد أعلن اعتزامه بناء ملعب سيكون هو الأضخم من نوعه في البلاد، وهو "ملعب الدار البيضاء الكبير".

الملعب الكبير، وفق ما تم الكشف عنه حين إطلاق الفكرة، ستبلغ طاقته الاستيعابية 100 ألف متفرج، وقد تقرر بناؤه في ضواحي العاصمة الاقتصادية للمغرب.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG