رابط إمكانية الوصول

logo-print

أدوات مدرسية تثير حفيظة المغاربة.. تعرف على السبب


تلاميذ مغاربة

تداول مجموعة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، صورا لأدوات مدرسية على شكل سجائر ومستحضرات تجميل مشيرين إلى أنها أدوات موجهة للبيع بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي الجديد.

وفي الوقت الذي لم يتأكد إن كانت بالفعل تلك الأدوات تروج في الأسواق والمكتبات بالمغرب، تداول مجموعة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأقلام على شكل سجائر ومماح على شكل أحمر الشفاه.

الصور المتداولة أثارت جدلا واسعا بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الذين استغربوا ترويج أدوات بذلك الشكل محذرين من خطورتها على الجيل.

وقد نبه مجموعة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي آباء وأولياء التلاميذ من اقتناء أدوات بتلك الأشكال، كما طالبوا بالتوقف عن ترويجها.

من جهة أخرى، وجه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربي، محمد حصاد، منتصف الأسبوع الجاري (الأربعاء)، مذكرة استعجالية تلزم المدارس بتحية العلم والنشيد الوطني.

المذكرة شددت على "ضرورة جعل تحية العلم والنشيد الوطني أول ما يتم القيام به في أول يوم من انطلاق الدخول المدرسي بجميع المؤسسات التعليمية"، كما شددت على "جعل تحية العلم في بداية كل أسبوع وكذا في نهايته ممارسة منتظمة ولحظة مهمة يعيشها التلاميذ والأساتذة والأطر العاملة بالمؤسسة التعليمية".

اقرأ أيضا: التعليم بالمغرب.. هل ينجح حصاد في امتحان الإصلاح؟

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG