رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المغرب يؤكد أحقيته في احتضان كأس العالم لكرة القدم 2026


أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن المغرب "يؤمن بكامل حظوظه لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026".

وأوضح رئيس الجامعة، في حديث للوكالة المغربية للأنباء، يوم الإثنين، أن الملف المغربي "متكامل ومنطقي وقابل للتنفيذ ويستجيب لكل الشروط والمتطلبات المنصوص عليها في دفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)".

وأضاف أن المغرب مستعد لاحتضان هذه البطولة وقادر على إنجاحها، كما نجح في وقت سابق في تنظيم كأس العالم للأندية التي أقيمت عامي 2013 و2014 .

وأبرز لقجع، نائب رئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، أن المملكة المغربية كانت سباقة إلى تقديم ترشيحها لاحتضان كأس العالم في القارة الأفريقية، "التي نفتخر بالانتماء إليها، لكن لم يحالفها الحظ".

وقال إن المملكة، نظرا لكونها تؤمن بالأمل "فإنها لم تستسلم بل عادت لتقديم ترشيحها للمرة الخامسة، لكن في سياق جديد بعدما استفدنا من التجارب السابقة".

كما عبر عن رغبة المغرب في إعطاء القارة الأفريقية "حقها، إذ لا يعقل أن تحتضن هذه القارة كأس العالم في مناسبة واحدة، وهي التي تزخر بمواهب كروية تمارس في أقوى وأعتد الأندية العالمية، وهذا ما نعتبره حيفا في حقنا".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG