رابط إمكانية الوصول

logo-print

ضربات أميركية في ليبيا تقتل 17 من مسلحي داعش


مقاتلة أميركية من نوع أف-22 رابتور (أرشيف)

أعلنت القيادة الأميركية في أفريقيا، في بيان، أن الجيش الأميركي شن الجمعة ست ضربات دقيقة في ليبيا، استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وأسفرت عن مقتل 17 من مقاتليه.

وأوضح البيان أن القصف استهدف معسكرا للمتشددين يبعد حوالي 240 كيلومترا جنوب شرق مدينة سرت، وكانوا يستخدمونه لتنفيذ عمليات داخل ليبيا وخارجها ولتخزين السلاح.

وهذه الضربات هي الأولى التي تعلن عنها واشنطن في ليبيا منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة في 20 يناير. وكانت ضربات أميركية استهدفت ليبيا قبل بضعة أيام من انتهاء ولاية باراك أوباما واستهدفت منطقة سرت وأسفرت عن مقتل "أكثر من 80 متشددا" بحسب البنتاغون.

واستغل تنظيم داعش الفوضى التي تسود ليبيا حيث تتنازع حكومتان السلطة للسيطرة على مدينة سرت في يونيو 2015. وأكدت حكومة الوفاق الوطني الليبية التي تحظى بدعم المجتمع الدولي أنها استعادت السيطرة على المدينة في ديسمبر 2016 بإسناد جوي أميركي.

وأضافت القيادة الأميركية في بيانها "في وقت أحرزت ليبيا تقدما ملحوظا ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وخصوصا عبر طرد مقاتليه من سرت العام الماضي، حاول الإرهابيون استغلال انعدام الاستقرار ليلجأوا الى بعض مناطق البلاد. ولو لم نبد اهتماما بهذا الامر لأتاح ذلك لهذه المنظمة الإرهابية العنيفة التخطيط لاعتداءات على أميركا وحلفائنا وعلى المصالح الأميركية في العالم".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG