رابط إمكانية الوصول

logo-print

مطار أربيل يعلق جميع الرحلات الدولية اعتبارا من الجمعة


مطار أربيل

أعلن مطار أربيل في إقليم كردستان العراق تعليق جميع الرحلات الدولية من المطار وإليه، اعتبارا من مساء الجمعة، غداة قرار في هذا الصدد من الحكومة العراقية.

وقالت مديرة المطار تالار فائق صالح لوكالة الصحافة الفرنسية الخميس "جميع الرحلات الدولية، من دون استثناء، من مطار أربيل وإليه، ستعلق اعتبارا من الساعة السادسة (15:00 ت. غ.) من مساء الجمعة، إثر قرار مجلس الوزراء العراقي ورئيس الحكومة حيدر العبادي".

وأضافت "لدينا جالية أجنبية كبيرة هنا، لذا فإن القرار ليس ضد الشعب الكردي، كما لدينا عدد كبير من اللاجئين الذين يستخدمون المطار. وكنا دائما نشكل جسرا ما بين سورية والأمم المتحدة لإرسال المساعدات... كما أننا نستضيف قوات التحالف الدولي هنا، لذا المطار يستخدم لكل شيء".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أمهل الثلاثاء إقليم كردستان 72 ساعة تنتهي الجمعة، لتسليم المطارات إلى حكومة بغداد، بعد 24 ساعة من الاستفتاء على استقلال الإقليم.

في السياق نفسه، ألغت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى إقليم كردستان من 29 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر، بناء على طلب من الحكومة العراقية، بحسب بيان صادر عن هذه الخطوط الخميس.

وأعلنت أن رحلاتها من وإلى مطاري أربيل والسليمانية ألغيت، بعد أن قررت السلطات العراقية تعليق الرحلات إلى هذين المطارين بدءا من يوم الجمعة، بحسب البيان نفسه.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG