رابط إمكانية الوصول

logo-print

ليبيا: تفجير بمصراتة يوقع أربعة قتلى و 39 جريحا


مجمع المحاكم وسط مدينة مصراتة الليبية ساعة وقوع الانفجار

قتل أربعة أشخاص وأصيب 39 آخرون بجروح اليوم الأربعاء في اعتداء إنتحاري تبناه تنظيم "داعش"، واستهدف مجمع المحاكم في مصراتة، ثالث كبرى مدن ليبيا.

حصل الاعتداء في "مجمع المحاكم"، وهو مبنى يقع في وسط مصراتة ويجمع المؤسسات القضائية في المدينة الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة النافذة التي ساندت حكومة الوفاق الوطني في العملية التي أفضت إلى خروج مدينة سرت الساحلية من قبضة تنظيم "داعش" في ديسمبر عام 2016.

وأفادت وكالة الأنباء الليبية أن الاعتداء تزامن مع وصول موقوفين إسلاميين متطرفين إلى المجمع، حيث كانوا سيمثلون أمام النيابية العامة. وأفاد مستشفى مصراتة المركزي أن عدد الجرحى بلغ 39.

وقال مراسل "أصوات مغاربية" في ليبيا، محمود رفيدة، إن "ثلاثة عناصر من داعش هجموا على المجمع بصواريخ آر بي جي، حاملين أسلحة خفيفة".

مجمع المحاكم وسط مدينة مصراتة الليبية
مجمع المحاكم وسط مدينة مصراتة الليبية

تحديث (15:45)

وأكد المتحدث باسم القوات الموالية لحكومة الوفاق العميد محمد الغصري، في تصريح لوكالة فرانس برس إن "مجموعة تتكون من ثلاثة أشخاص تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية - داعش - قاموا صباح هذا اليوم بعملية انتحارية، استهدفوا من خلالها مجمع المحاكم في مدينة مصراتة".

وأضاف المصدر أن الثلاثة نزلوا من سيارة و"قام أحدهم بتفجير نفسه وتم التعامل مع الشخصين الآخرين، فتم قتل أحدهم والقبض على الآخر" في عملية أسفرت عن مقتل "أربعة اشخاص وإصابة 15".

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عبر وكالة أعماق الدعائية التابعة له على تطبيق "تلغرام"، الهجوم قائلا إن "انغماسيين من الدولة الإسلامية يقتحمون مجمع المحاكم، أحد أبرز معاقل حكومة الوفاق في مدينة مصراتة".

المصدر: أصوات مغاربية+وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG