رابط إمكانية الوصول

logo-print

العثماني: لا وجود لتعديل حكومي


سعد الدين العثماني خلال الندوة الصحافية

أوضح رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أن تحفظ المغرب على التوصيات الأممية المتعلقة بالحريات الفردية، خلال الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، كان "بشكل نسبي"، موضحا أن "بعض التوصيات ضمت بعض البنود التي تدعو إلى التحفظ".

وفي تفاعله مع مضامين الخطاب الملكي الأخير بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية داخل قبة البرلمان، وخاصة حديث الملك عن "زلزال سياسي"، قال العثماني إنه "لا يجب تحميل الخطاب ما لا يحتمل"، مضيفا: "أنا لا أفهم لماذا نتحدث عن زلزال سياسي ولا ننتبه للفقرات التي سبقته في نص الخطاب وخاصة حديثه عن أن المغرب حقق تقدما ملموسا، يشهد به العالم".

من جهة أخرى، استبعد العثماني، في لقاء بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء، صباح اليوم الثلاثاء، إمكانية وقوع تعديلات حكومية موسعة، خاصة بعد حديث الملك عن إحداث وزارة منتدبة للشؤون الأفريقية.

وفي الوقت الذي أكد فيه العثماني، في اللقاء الذي حضرته "أصوات مغاربية"، أن الحكومة ستباشر العمل على إحداث الوزارة المذكورة، قبل أن يستطرد أنه "لا حديث الآن عن وجود تعديلات حكومية قد تُدخل أحزابا سياسية أخرى".

وعرج المسؤول الحكومي ذاته، خلال تفاعله مع وسائل الإعلام التي حضرت اللقاء، على الشأن الداخلي لحزب العدالة والتنمية، وخاصة النقاش الدائر حول تجديد ولاية عبد الإله بنكيران للمرة الثالثة، موضحا: "أنا لا علم لي بأن بنكيران يتوجه لولاية ثالثة"، مضيفا أن "الشأن الداخلي لحزب العدالة والتنمية لا يتضرر بوجود الحزب داخل التحالف الحكومي".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG