رابط إمكانية الوصول

logo-print

تغطية صحية مجانية لمشجعي المنتخب.. مغاربة: تبذير!


وزير الصحة الحسين الوردي (يسارا)

أثار قرار وزارة الصحة المغربية التكفل بتأمين التغطية الصحية المجانية لمشجعي المنتخب المغربي خلال مباراة الإياب التي ستجمعه بنظيره الإيفواري في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، ردود فعل مختلفة للعديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: المنتخبات المغاربية وكأس العالم.. حقائق وأرقام

وزارة الصحة المغربية، أوضحت، في بلاغ تملك "أصوات مغاربية" نسخة منه، أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير "العملية والميدانية بهدف التكفل بالتغطية الصحية وإجراءات السلامة الوقائية، حماية لصحة جمهور مشجعي المنتخب المغربي".

وأشارت الوزارة إلى جملة من الخدمات، التي سيتم توفيرها والتي تشمل مجموعة من اللقاحات والأدوية "بكمية وافية"، وتعبئة عدة فرق طبية وتمريضية في مختلف الجهات لتقديم تلك الخدمات "مجانا" لجميع المشجعين الذين سيتوجهون إلى أبيدجان.

كذلك، أعلنت الوزارة أنها ستقوم بإرسال "فريق طبي وتمريضي مع الأدوية الأساسية وبعض المعدات الطبية" إلى أبيدجان، وذلك "بغرض مرافقة جمهور المشجعين والاستجابة لحاجياتهم الصحية".

وبينما لاقى الإعلان ترحيبا من طرف بعض المتابعين الذين أعادوا تداول الخبر عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، قوبل أيضا بانتقاد من قبل عدد من مرتادي الشبكات الاجتماعية.

واعتبر بعض من تفاعلوا مع قرار الوزارة، سواء من خلال تدوينات تشاطروها عبر حساباتهم أو من خلال تعليقاتهم على منشور وزير الصحة، الحسين الوردي، أن تأمين التغطية الصحية المجانية لمشجعي المنتخب "تبذير لأموال المغاربة".

في حين ذهب آخرون في اتجاه الحديث عن المشاكل والصعوبات التي يواجهها سكان المناطق النائية ومن يلجؤون للتطبيب في المستشفيات العمومية.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG