رابط إمكانية الوصول

logo-print

الشرطة المغربية تقبض على 6 عناصر موالية لداعش


عناصر من جهاز مكافحة الإرهاب بالمغرب (أرشيف)

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية المغربية بأن الشرطة المغربية قبضت، بتاريخ 17 و21 و23 من الشهر الجاري، على ستة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في مخططات الخلية الإرهابية الموالية لتنظيم "داعش" التي جرى تفكيكها يوم 14 أكتوبر الجاري.

وتابع بلاغ الداخلية المغربية موضحا أن عمليات التوقيف جرت بكل من الرباط وبني ملال ودوار "أولاد ساعد الدراع" بجماعة "مولاي عبد الله" بمدينة الجديدة، مضيفا أن التحريات أظهرت أن الخلية الموقوفة "كانت تروم زعزعة أمن واستقرار المملكة".

وذكر البلاغ أن تفكيك هذه الخلية أسفر عن اعتقال 11 شخصا بتاريخ 14 أكتوبر الجاري، وحجز كمية من السوائل والمساحيق الكيماوية بأحد المنازل بمدينة فاس، وبالمسكن العائلي للشخص المشتبه في أنه زعيم الخلية بمدينة خريبكة.

وأكدت الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة، وفق البلاغ، أن المواد المحجوزة تدخل في صناعة المتفجرات، وفق البلاغ المذكور.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم حجز أسلحة نارية عبارة عن 3 مسدسات وبندقيتين للصيد، وكمية من الذخيرة الحية، وقنابل مسيلة للدموع وسترتين لصناعة أحزمة ناسفة، وأكياس تحتوي على مبيدات سامة، وعصي كهربائية، وأجهزة للاتصالات اللاسلكية وأسلحة بيضاء.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG