رابط إمكانية الوصول

logo-print

شيخ يمثل الجزائر في مؤتمر الشباب.. مغردون: غير مقبول!


رئيس مجلس الأمة الجزائري، عبد القادر بن صالح

أثار تكليف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، لرئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، تمثيله في مؤتمر الشباب، الذي ستحتضنه مصر من 04 إلى 09 نوفمبر الجاري، موجة من الانتقادات الواسعة، بين الناشطين في الجزائر، حيث تساءلوا عن جدوى تمثيل الشباب الجزائري، من طرف مسؤول شارف على سن الـثمانين؟ "فهل هذا من قلة الشباب في الجزائر؟ أم من كثرة التهكم بالشعب؟". يتساءل أحد المدونين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

استدعاء الموتى..

في تدوينة ساخرة، كتب أحد النشطاء داعيا الشباب إلى القبول بشخص بن صالح، وإلا استدعوا الموتى لتمثيل الشباب، " واش فيها يعني، لما يُعيّن عبد القادر بن صالح، كممثل لنا في مؤتمر الشباب، يا و لدي أرضاو بيه، خير ما يْنوضُو بوعلام بسايح ربي يرحمه، و يبعثوه في بلاصتو".

عبد الرحمن، دوّن هو الآخر ساخرا، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتب "بن صالح يمثّل الجزائر في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، رايح يحاجيهم بلاك"، ويقصد، "ربما سيروي لهم قصصا".

أغرب ما يحدث في الجزائر

قرار تمثيل عبد القادر بن صالح الذي شارف على الثمانين سنة من العمر، اعتبره بعض المدونين، " أغرب ما يمكن أن يحدث.. بن صالح 76 سنة، يمثل الشباب الجزائري في مؤتمر الشباب".

وفي تدوينة أخرى، نشر ناشط على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيديو لشباب من المهاجرين "الحراقة"، على متن قارب، من سواحل مدينة عنابة، شرق الجزائر، يقول فيه، "هؤلاء من سيمثّلهم بن صالح في مؤتمر الشباب بمصر، ليُحاضر حول مشروع الشباب في الجزائر، حمدا لله، وفّرنا للشباب، قاربا والمازوت، والبحر موجود.."

ودوّن محمد على صفحته ساخرا ومتحسّرا،" الهبيري تعدى عقده الثامن ويرقص بجنون، ولد عباس موجود قبل الحرب العالمية الثانية، وعبد القادر بن صالح ولد قبل ميلاد بيجو 203 باشي، يمثل الجزائر في مؤتمر الشباب بالقاهرة، والشباب في العشرين ما زال يحرڨ .. البلاد خرفت يا جدعان"

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG