رابط إمكانية الوصول

logo-print

تلميذ ينهال بالضرب على أستاذه.. مغاربة: خط أحمر!


مشهد من فيديو اعتداء التلميذ على أستاذه بورززات

أطلق عدد من الناشطين المغاربة هاشتاغ "#كرامة_الأستاذ_خط_أحمر"، بعد انتشار فيديو في أحد الأقسام الدراسية بمدينة ورزازات، جنوب المغرب، يوثق عملية اعتداء تعرض لها أستاذ بمؤسسة ثانوية.

ويظهر الفيديو اعتداء التلميذ على الأستاذ بالضرب أمام أنظار بقية التلاميذ داخل القسم، كما يظهر التلميذ وهو يُسقط الأستاذ أرضا وينهال عليه مجددا بالصفع والركل.

مرتادو الشبكات الاجتماعية احتجوا على اعتداء التلميذ على أستاذه كما ظهر في الفيديو، مطالبين بإصلاح للمدرسة العمومية في المغرب، واتخاذ إجراءات زجرية تحمي الأساتذة، معتبرين أن المدرسة العمومية "انتهت" بسبب مثل هذه المظاهر.

وفي هذا الصدد، أعلنت المديرية الإقليمية للتعليم بورزازات، ضمن بلاغ لها، أنها قررت وضع شكاية لدى القضاء ضد التلميذ، وإيفاد لجنة إلى المؤسسة التعليمية التي وقعت فيها هذه الواقعة للتحري في ملابسات ما حدث.

التلميذ أمام القضاء

في غضون ذلك، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات أنه تم الاحتفاظ بالتلميذ القاصر لدى مصالح الشرطة القضائية لإجراء البحث معه، وأنه سيتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة لاتخاذ المتعين قانونا في حقه فور انتهاء البحث.

وأضاف الوكيل العام للملك، في بلاغ، أنه "بادرت النيابة العامة إلى فتح بحث مستعجل في الموضوع، وقد أسفرت التحريات عن إيقاف الشخص المشتبه فيه، ويتعلق الأمر بتلميذ قاصر يبلغ عمره 17 سنة تم الاحتفاظ به لدى مصالح الشرطة القضائية لإجراء البحث معه، وسيتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة لاتخاذ المتعين قانونا في حقه فور انتهاء البحث".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG