رابط إمكانية الوصول

logo-print

المغرب.. هذه تفاصيل محاولة تفجير مطعم بمدينة العرائش


عنصر شرطة مكافحة الإرهاب في المغرب

أفادت وكالة الأنباء المغربية الرسمية بأن السلطات المحلية بإقليم العرائش أوقفت، مساء اليوم الأحد، شخصا يبلغ من العمر 36 سنة، يعمل بائعا متجولا، وذلك للاشتباه في تورطه في محاولة إضرام النار عمدا بمطعم بشارع محمد الخامس بمدينة العرائش، شمال المغرب.

وأوضحت الوكالة أن المصالح الأمنية كانت قد أوقفت المشتبه فيه مباشرة بعد تكسيره للواجهة الزجاجية للمطعم ومحاولة إضرامه النار عمدا بواسطة قنينة غاز من الحجم الكبير، ما تسبب في إصابته عرضيا بعدة جروح، بينما مكنت إجراءات التفتيش من العثور داخل عربته المجرورة على أسلحة بيضاء وقنينة غاز من الحجم الصغير وأخرى من الحجم الكبير، فضلا عن قنينات تتضمن كمية من البنزين.

وقد تم فتح بحث في الموضوع من طرف المصالح الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد دوافع وخلفيات محاولة ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، كما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية والتحقق من وضعه النفسي والعقلي.

من جانبه، أوضح مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية (المختص في محاربة الإرهاب)، عبد الحق الخيام، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، أنه لم يتم بعد معرفة دوافع محاولة الهجوم على مطعم مدينة العرائش.

وأضاف المسؤول الأمني أن المعلومة انتشرت بشكل سريع، مضيفا: "لا يمكن قول أي شيء الآن ما دام أنه لم يتم التحقيق بعد مع الشخص الذي تم توقيفه على خلفية الحادث، لمعرفة حيثيات ما وقع، ولماذا قام بذلك، وحالما نستجمع المعطيات سنكشف عنها".

المصدر: وكالة MAP/ "أصوات مغاربية"

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG