رابط إمكانية الوصول

logo-print

تم مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، تقديم منح منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) ومجموعة "لوريال" لخمس باحثات مغاربيات، في إطار النسخة الإقليمية الرابعة لبرنامج "من أجل النساء والعلوم".

ويتعلق الأمر بكل من هناء زباخ من جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وفاطمة الزهراء الإدريسي الجناتي من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، وأمل بينانيس من جامعة منوبة ، وابتسام غفراشي من قابس بتونس، ونوال زعطوط من مدينة بجاية بالجزائر، حيث حصلت كل باحثة منهن على منحة قيمتها 10 آلاف أورو.

ويروم هذا البرنامج، الذي يحتفي هذه السنة بدورته الحادية عشرة على الصعيد العالمي، تشجيع وتكريم النساء الباحثات اللائي أظهرن كفاءات عالية في مجالات اختصاصهن بعدد من البلدان عبر العالم، واللائي قدمن أبحاثا من شأنها أن تسهم في تقدم العلم وبناء مجتمع المستقبل.

وضمت لجنة التحكيم، التي ترأسها عبد العزيز بنجواد نائب رئيس قسم البحث والتنمية بالجامعة الدولية بالرباط، ثلة من الأساتذة الباحثين من المغرب والجزائر وتونس.

وقد انطلق برنامج "من أجل العلوم والنساء" في عام 1998 تقديرا للباحثات اللائي أسهمن من خلال إنجازاتهن في التصدي لتحديات الغد على الصعيد العالمي، واللائي يعملن على إرساء الأسس الضرورية لبناء مستقبل يقوم على الإنصاف والمساواة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG