رابط إمكانية الوصول

logo-print

تونس: القبض على عناصر تكفيرية بعدد من الولايات


عناصر من الأمن التونسي يوقفون ثلاثة أشخاص (أرشيف)

أفادت وزارة الداخلية التونسية اليوم الأربعاء، بأن وحدات الحرس الوطني قد تمكنت أمس الثلاثاء خلال حملات أمنية، من إلقاء القبض على عدد من العناصر التكفيرية بعدد من الولايات.

وأفاد بلاغ رسمي أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني قد قامت بمداهمة منزل عنصر تكفيري عمره 24 سنة يقطن معتمديّة منزل بوزيّان بولاية سيدي بوزيد وحجزت داخله على بندقيّتي صيد، لافتة إلى أن المعني تعمّد تنزيل صور لأسلحة ناريّة وتدوينات عبر حسابه الخاصّ بشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تمجّد الإرهاب وينعت فيها الأمنيّين بـ"الطواغيت"، وأضافت إنه باستشارة النيابة العموميّة تم الإذن للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به من أجل "الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي".

كما أفادت بتمكن قوات الأمن من إلقاء القبض على عنصر تكفيري آخر عمره 26 سنة قاطن معتمديّة سبيطلة مبحوث عنه لفائدة الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب.

كما تم إلقاء القبض على عنصر تكفيري ثالث عمره 29 سنة قاطن بجهة باب سويقة بالعاصمة وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي".

في ذات السياق، أكدت الداخلية إلقاء القبض على عنصر تكفيري آخر عمره 25 سنة قاطن ولاية جندوبة مفتش عنه لفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبرقة.

إلى ذلك، تم إلقاء القبض على عنصر عمره 34 سنة متورّط في نفس القضيّة .

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG