رابط إمكانية الوصول

logo-print

مشاريع تثير الدهشة في المغرب.. مغردون: عيب!


تدشين مشروع جديد في المغرب

بعد السخرية الكبيرة التي أثارها منذ فترة قيام عدد كبير من المسؤولين بقص شريط افتتاح أحد المشاريع في مدينة بركان شمال شرق المغرب، أثارت صورة لبعض المسؤولين أثناء تدشين أحد المشاريع سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تداولها عدد كبير من مرتاديها.

الصورة التي جرى تداولها على نحو واسع يظهر فيها مجموعة من المسؤولين من بينهم عامل إقليم سيدي إفني أمام صنبورين ملفوفين بشريطين ملونين، وكان يبدو أحدهم وهو يشرب الماء بينما يقوم البقية بالتصفيق.

وطغت السخرية على تعليقات الفيسبوكيين المغاربة على تلك الصورة، إذ علق الكثيرون بالقول إن الأمر يتعلق بـ"مشاريع عملاقة" في "نسختها المغربية"، وذلك في تشبيه ساخر بالبرنامج الذي يحمل العنوان نفسه والذي يتحدث عن مجموعة من المشاريع الضخمة في العالم.

أحد المتفاعلين مع الصورة كتب قائلا "مشاريع عملاقة. تم بحمد الله ورعايته تدشين (الروبيني) من طرف السيد العامل بحضور وفد هام من الشخصيات المدنية والعسكرية".

وكتب آخر "مشاريع عملاقة يحضرها شخصيات وازنة بتدشين أكبر سد في العالم سمي بجوج ديال البزبوز"، بينما تساءل معلق "مشاريع عملاقة أم مشاريع مضحكة..!؟".

الجدل الكبير الذي أثارته الصورة المتداولة على نحو واسع أخرج أحد المسؤولين عن صمته، ويتعلق الأمر برئيس المجلس الإقليمي لسيدي إفني، الذي نشر "توضيحا" عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

بوليد قال في "توضيحه" إن الصورة المذكورة "لا أساس لها من الصحة"، قبل أن يضيف أن تاريخها "يعود إلى يوم الخميس 27 يوليوز 2017"، وأنها " تتعلق بتدشين مشروع التزويد بالماء الصالح للشرب بواسطة الربط الفردي لمجموعة من الدواوير بجماعة ميرلفت إقليم سيدي إفني".

ونفى بوليد أن تكون الصورة حديثة مستدلا على ذلك بوجود النائب البرلماني السابق محمد بلفقيه الذي "جرد من مقعده البرلماني منذ 24 شتنبر 2017".

هذا "التوضيح" بدوره قوبل بردود فعل مختلفة بين مرحب وبين منتقد، إذ كتب أحد المعلقين على ذلك المنشور قائلا "واضح سيدي الرئيس...ولكن أليس عيبا ونحن في القرن الواحد والعشرين و مازلنا نقوم بتصوير تدشين صنبورين؟ هادشي راه واجب ماشي إنجاز باش اتصورو معاه! ولكم واسع النظر"، وكتب آخر "المهم أن الصورة غير مفبركة".


المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG