رابط إمكانية الوصول

logo-print

أفادت وزارة الداخلية التونسية بأن الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس، تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 20 و21 نوفمبر 2017، من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وألقت القبض على 66 مجتازا.

وبينت الداخلية في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، أنهم كانوا على متن مركب صيد بحري (طوله 14 مترا ولا تتجاوز طاقة استيعابه في أقصى الحالات 20 شخصا)، على بعد حوالي 14 ميلا من ميناء الصيد البحري بصفاقس، جميعهم من جنس الذكور (59 تونسيا و7 من دول مغاربية) وتتراوح أعمارهم بين 14 و48 سنة، أصيلي ولايات القيروان وجرجيس وصفاقس، مؤكدة أن "أحدهم صادرة في شأنه ثلاثة مناشير تفتيش من أجل تحويل وجهة وبيع الخمر خلسة".

ولفتت الوزارة إلى أنه باستشارة النيابة العمومية، تم الإذن للمركز البحري للحرس الوطني بصفاقس باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم جميعا ومباشرة قضية عدلية موضوعها "تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا".

كما جاء في البلاغ أنه تم كذلك "حجز سيارة تم استغلالها في عملية نقل المجتازين قُدرت قيمتها المالية بـ 40 ألف دينار ومبلغ مالي قدره 1820 أورو، عُثر عليه بحوزة عدد من المجتازين، إضافة إلى ادراج منظم العملية بالتفتيش وكل من سيثبُت تورطه في القضية".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG