رابط إمكانية الوصول

logo-print

صادق مجلس إدارة البنك الأفريقي للتنمية خلال اجتماعه، على منح تونس قرضا بقيمة 142 مليون دولار لاستكمال تمويل مشروع الربط الطرقي شمال البلاد، الذي يوجد ضمن مخطط التنمية الاستراتيجية لتونس (2016 – 2021).

وأفاد بلاغ للبنك الأفريقي للتنمية أن المشروع يهدف إلى رفع تنافسية الاقتصاد التونسي من خلال الاستجابة للطلب المتنامي على نقل السلع والأشخاص بين ولاية بنزرت (شمال البلاد) وبقية الجهات.

وتحتاج تونس إلى استثمارات إجمالية لإنجار المشروع الطرقي بالشمال تقدر بنحو 277,290 مليون يورو ويمول عبر قرض من البنك الأوروبي للاستثمار بقيمة 123 مليون يورو وتمويل من الحكومة التونسية بقيمة 32,290 مليون يورو إلى جانب قرض من البنك الأفريقي للتنمية.

وقال المدير العام للبنك الأفريقي للتنمية، لشمال أفريقيا محمد العزيزي "إن المشروع يهدف الى دفع حركة السكان والسلع في ولاية بنزرت وباجة وفي اتجاه ولاية جندوبة"، مشيرا إلى أنه يتعين على تونس "الارتقاء بمستوى ميناء بنزرت ليصبح أول ميناء في تونس".

يذكر أن البنك الأفريقي للتنمية صادق خلال شهر يونيو 2017 على وثيقة "استراتيجية مساندة تونس لفترة 2017-2021"، وتتركز تدخلات البنك في تونس على النهوض بالقطاع الصناعي وتنمية القيمة المضافة وتحسين ظروف عيش سكان الولايات.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG