رابط إمكانية الوصول

logo-print

تقارير: الخطوط الملكية المغربية تعتزم رفع دعوى قضائية ضد وزير جزائري


طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية

أكدت وسائل إعلام فرنسية أن شركة الخطوط الملكية المغربية، تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد الجزائر ممثلا في وزير خارجيته، عبد القادر مساهل، أمام المحاكم الفرنسية، على خلفية تصريحاته السابقة، التي اتهم فيها الشركة بنقل "الحشيش" إلى أفريقيا عبر طائراتها.

وكشف موقع قناة "أم 6 أنفو" الفرنسية، أن دفاع شركة الخطوط الملكية المغربية يعتزم تقديم شكوى أمام محكمة باريس بحق مساهل بتهمة "القذف والافتراء".

وبحسب موقع قناة "أم 6" الفرنسية، فإن "قرار اختيار القضاء الفرنسي، للبت في القضية، جاء عقب اجتماع عقد بداية نوفمبر الماضي، بين الإدارة العامة للشركة، ومحامين مغاربة، ومكتب فرنسي شهير للمحاماة".

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في المغرب، استدعت في الـ 20 من أكتوبر الماضي، سفيرها بالجزائر حسن عبد الخالق، للاحتجاج على تصريحات الوزير مساهل، التي قالت إنها "لا أساس لها من الصحة"

واتهم الوزير الجزائري المغرب باستغلال "أموال الحشيش"، ونقلها عبر خطوطه الجوية ثم تبييضها في مصارف بأفريقيا، "لتنفيذ" سياسته في القارة السمراء.

واستدعت السلطات المغربية القائم بأعمال سفارة الجزائر من أجل إبلاغه "الطابع غير المسؤول، للتصريحات الخطيرة، التي أدلى بها وزير الشؤون الخارجية الجزائري، حول موضوع السياسية الأفريقية للمملكة المغربية".

المصدر: وسائل إعلام فرنسية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG