رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مشاهد ثلجية من الجزائر.. مغردون: ما أروعك!


الثلوج تعزل مناطق بالجزائر

تحت وسم (#الثلوج_في_الجزائر)، تداول نشطاء جزائريون على المنصات الاجتماعية، صورا تظهر كمية الثلوج التي تهاطلت خلال اليومين الأخيرين على مرتفعات البلد، ملفتين إلى جمال الطبيعة وهي تكتسي الحلة البيضاء، خصوصا بالمناطق الجبلية.

وعبر مغردون من العاصمة، فرحهم بصور المدن الداخلية وهي مكسية بالبياض الناصع، لافتين بسخرية إلى أنهم لم "ينالوا منها إلا البرد القارس".

ومعروف في الجزائر، أن العاصمة تشهد هبوطا شديدا في درجات الحرارة، إثر سقوط الثلوج بالمناطق العالية المتاخمة لها.

الثلوج التي تعرفها الجزائر اليوم، تركزت في معظمها على المناطق الداخلية بداية من منطقة القبائل، حيث استبدلت الجبال كسوتها ببياض الثلج، خصوصا في المرتفعات.

وتشتهر ولايات تيزي وزو بجبالها الشامخة التي تبيض بمجرد دخول فصل الشتاء كما هو الحال هذه الأيام، وهو ما حاول مغردون إظهاره عبر الصور التي نشروها على تويتر.

بالمقابل، لفتت بعض التغريدات إلى امكانية تضرر بعض المواطنين من قساوة الطقس، إذ إن بعض اللاجئين ما زالوا يفترشون الأرض، على حد وصف أحدهم " كاين ناس راهي متضررة من هذا الطقس ربي يكون معاهم خاصة مخيمات اللاجئين السورين والأفارقة في بلادنا".

ومن المدونين على فيسبوك، من لفت إلى الجهود التي تبذلها قوات الجيش الجزائري لفك العزلة على المناطق النائية المتضررة من قساوة الطقس خلال الــ 48 ساعة الأخيرة، مرفقين صورا لعمليات المساعدة وتحييد الثلوج التي يقوم بها جنود من الجيش الجزائري.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG