رابط إمكانية الوصول

logo-print

بعد قرار ترامب.. سفارة أميركا بالرباط تحذر مواطنيها


علم أميركا

وجهت السفارة الأميركية بالرباط، صباح اليوم الخميس، تحذيرا إلى مواطنيها، وذلك على إثر إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القدس، عاصمة لإسرائيل.

السفارة الأميركية نشرت عبر صفحتها وحسابها الرسميين على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، بالإضافة إلى موقعها الإلكتروني، تنبيها لمواطنيها، جاء فيه أن "الإعلان الأخير باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل واعتزامها نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، قد يثير احتجاجات، وبعضها قد يكون عنيفا"، منبهة المواطنين الأميركيين إلى ضرورة توخي الحذر وتحري السلامة الشخصية.

ووجهت السفارة، عبر موقعها، المواطنين الأميركيين بالمغرب إلى ضرورة مراجعة خططهم للأمن الشخصي، والبقاء على دراية بالأخبار المحلية، والتزام مستوى عال من اليقظة، ومتابعة تعليمات السلطات المحلية، وتجنب المناطق التي تشهد مظاهرات، داعية إياهم إلى مراجعة دليل السفر.

كما وضعت السفارة تحت إشارة المواطنين الأميركيين عنوان السفارة وأرقاما للاتصال بها في ساعات العمل العادية أو خارج ساعات العمل في الحالات الطارئة.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن، أمس الأربعاء، القدس عاصمة لإسرائيل، كما دعا الخارجية الأميركية إلى نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

اقرأ أيضا: محمد السادس يراسل ترامب بشأن القدس

وقال وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، إن الولايات المتحدة ستبدأ بتطبيق قرار نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس "في الحال".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG