رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ليبيا: مباحثات في القاهرة بين السيسي وفايز السراج


رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج خلال مؤتمر صحافي في قصر قرطاج بتونس

جرت اليوم الأحد في القاهرة، مباحثات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، تم خلالها استعراض آخر التطورات السياسية على الساحة الليبية وجهود المبعوث الأممي غسان سلامة، فضلا عن المساعي المصرية مع مختلف القوى الليبية، بهدف دعم المسار السياسي.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، بأن اللقاء شهد استعراض الجهود الجارية لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، إذ تم التأكيد على أن "التقدم السريع المحرز في هذا المسار من جانب أبناء المؤسسة، يمثل نموذجا يجب أن يحتذى به من قبل كافة الأطراف المنخرطة في المسار السياسي، لتحقيق ذات التقدم الملموس" .

وأضاف أن اللقاء تطرق أيضا، إلى سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب، إذ "تم الاتفاق على أهمية تعزيز الجهود الدولية بهدف صياغة استراتيجية شاملة للتعامل مع الإرهاب، خاصة مع تنامي ظاهرة انتقال المقاتلين من بؤر الصراعات إلى مناطق أخرى، وهو ما تستغله التنظيمات الإرهابية لإشاعة الفوضى في المنطقة".

وقال المتحدث إن الرئيس السيسي أكد موقف مصر الداعي إلى التوصل إلى حل للأزمة في ليبيا من خلال المسار السياسي، مشددا على أن الاتفاق السياسي هو حجر الزاوية لعودة الاستقرار لليبيا وللحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

كما أكد أهمية استمرار جهود التسوية السياسية والعمل على مساعدة مبعوث الأمم المتحدة لليبيا في مهمته، واستكمال التوافق حول مختلف القضايا المعلقة، وطالب الأطراف الليبية كافة بإعلاء المصلحة الوطنية العليا والاستقرار في ليبيا فوق أي مصالح ضيقة، والتركيز على إعادة بناء مؤسسات الدولة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG