رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تنصيب أصغر رئيس مجلس ولائي في الجزائر


يوسف أوشيش أصغر رئيس مجلس ولائي بالجزائر

على غرار جميع محافظات الجزائر، شهدت ولاية تيزي وزو، بمنطقة القبائل، أمس الأحد، تنصيب أصغر رئيس مجلس ولائي، ويتعلق الأمر بيوسف أوشيش (33 سنة)، عن حزب جبهة القوى الاشتراكية.

وصاحب تنصيب أوشيش يوسف، فرحة عارمة، عرفتها تيزي وزو، خصوصا وأنه من الكوادر الشابة داخل الحزب، ومعروف بتصريحاته القوية ضد ما يسميه "النظام البائد".

وتحصل يوسف أوشيش، خلال اقتراع التنصيب، على 33 صوتا مقابل 14، وخلال كلمته بالمناسبة، حيا أوشيش، الناخبين من منطقة القبائل، الذين فضلوا "تقديم الشباب على الشيوخ، بطريقة حضارية، رغم، التجاوزات التي عرفتها الانتخابات الأخيرة".

ويعتبر يوسف أوشيش من الكوادر الشابة في حزب حسين نيت أحمد، وأوكلت إليه مهمة نائب وطني مكلف بالاتصال، بالموازاة مع كونه عضوا في المكتب الوطني لأقدم حزب معارض بالجزائر.

يوسف أوشيش
يوسف أوشيش

وإثر تنصيبه أمس على رأس المجلس الولائي لتيزي وزو، عبر نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، عن فرحتهم للحدث، مبرزين ضرورة إشراك الشباب في تسيير مؤسسات الدولة، خصوصا وأن بعضهم أثبت قدرة في التعامل مع القضايا السياسية، التي تشغل المواطن من خلال المشاركة في مختلف التشكيلات السياسية.

وحيا نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، فوز من أسموه بـ"الرفيق"، بالرغم من المخاض العسير الذي عرفته مراسم التنصيب، إذ لم يكن يتسنى له ذلك إلا بالتحالف مع أحزاب سياسية أخرى قصد الظفر برئاسة المجلس الولائي لتيزي وزو.

من جانبه، أعرب بهلول امحند، وهو مناضل في صفوف حزب جبهة القوى الاشتراكية، عن عميق سعادته بهذا الفوز الذي حققه "الرفيق" أوشيش، متنميا، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، أن تحذو الأحزاب السياسية الأخرى حذو حزبه، وتعطي للشباب فرصة المشاركة الفعلية في بناء الجزائر،" وليس بالشعارارت فقط".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG