رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

فوربس: 7 فرق مغاربية ضمن أحسن 25 ناديا عربيا


الوداد المغربي ضمن اللائحة

نشرت مجلة "فوربس" قائمة بأفضل الأندية العربية لموسم 2016-2017، وتضمنت القائمة أسماء 7 أندية مغاربية، نجحت محليا وإقليميا، خلال الموسم الرياضي الجاري.

وتضمنت القائمة نادي الترجي التونسي، الذي جاء في الرتبة الثالثة عربيا والأولى مغاربيا، حسب التصنيف ذاته، إذ تصدر القائمة العربية نادي الأهلي المصري، متبوعا بالهلال السعودي.

فيما حل النجم الرياضي الساحلي، وصيف الدوري التونسي، في الرتبة الرابعة عربيا، والثانية مغاربيا.

كما ضمت القائمة أسماء كل من النادي الأفريقي التونسي، الذي حل في المركز السابع عربيا والثالث مغاربيا، متبوعا بالوداد البيضاوي المغربي الذي حل ثامنا عربيا، ورابعا على مستوى المغرب الكبير.

واحتل النادي الصفاقصي التونسي المركز 12 عربيا والخامس مغاربيا، فيما جاء الرجاء البيضاوي المغربي في الرتبة 18 عربيا، والسادس مغاربيا.

وتذيل ترتيب أحسن الأندية العربية نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي، إذ احتل المركز 25 عربيا، والسابع مغاربيا.

ومن بين أكثر من 100 لاعب عربي، اختارت مجلة "فوربس" أحسن لاعبين عرب خلال الموسم الجاري، وضمت القائمة أسماء لاعبين من المنطقة المغاربية، يتقدمهم لاعبو المنتخب الجزائري.

واحتل الجزائري ياسين ابراهيمي لاعب "إف سي بورتو" البرتغالي المركز الثاني في القائمة التي ضمت أحسن 10 لاعبين عرب، متصدرا الأسماء المغاربية، متبوعا بمواطنه فوزي غولام، لاعب نادي نابولي الإيطالي، فيما جاء المغربي حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام الهولندي في المركز الخامس عربيا.

واحتل كل من الجزائريين، سفيان هني (روايال أندرلخت البلجيكي)، ورياض محرز (ليستر سيتي الإنكليزي)، وهلال سوداني (دينامو زغرب الكرواتي)، المراكز السادس والسابع والثامن عربيا، فيما جاء المغربي مهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي) في المركز التاسع، متبوعا بالجزائري نبيل بن طالب (شالكه 04 الألماني) في ذيل الترتيب، أي الرتبة العاشرة.

المصدر: مجلة فوربس

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG