رابط إمكانية الوصول

logo-print

وزارة الصحة للمغاربة: لا تقدموا هذا الحليب لأطفالكم


حليب رُضع (صورة رمزية)

وجهت وزارة الصحة المغربية تحذيرا إلى جميع الآباء والأمهات للتوقف عن استعمال نوع من منتوجات الأغذية الخاصة بالأطفال والرضع، مشيرة إلى أنها علقت، من جانبها، تسويق تلك المنتوجات.

وزارة الصحة المغربية أوضحت أنها قررت، أمس الإثنين، كإجراء احتياطي، القيام بتعليق تسويق منتوج حليب "بيكوت" الموجه لتغذية الأطفال والرضع، مع طلب السحب الفوري لجميع الأصناف المرتبطة بذلك المنتوج من السوق المغربية.

وأبرزت الوزارة، في بلاغ لها توصلت "أصوات مغاربية" بنسخة منه، أن هذا القرار جاء على إثر صدور بلاغ عن وزارة الصحة الفرنسية "بشأن ظهور بعض حالات 'سلالات السلمونيلا أغونا' التي تم تشخيصها عند الأطفال الصغار دون سن 6 أشهر من العمر"، لافتة إلى كون التحقيقات أظهرت احتمال وجود صلة بين هذه الملوثات واستهلاك منتوج تغذية الرضع المحظور.

وأشارت الوزارة إلى أنه "لم تسجل بالمغرب أية حالة مرضية موثقة لأي طفل ناتج عن استعمال هذا النوع من الحليب"، حسب ما يوضح المصدر نفسه.

في السياق نفسه، نبهت الوزارة الآباء والأمهات الذين لا تزال لديهم تلك المنتوجات إلى عدم استخدامها، سواء كانت جديدة أو تم البدء في استعمالها، داعية من يستخدمون ذلك المنتوج إلى تغيير نوع الحليب على الفور بعد استشارة الطبيب.

كما دعت الوزارة الآباء والأمهات إلى الاتصال بالطبيب أو التوجه إلى أقرب الصيدليات، وذلك في حال ظهور أعراض المرض المنقول بالغذاء على أطفالهم، ويتعلق الأمر تحديدا بحالات كالإسهال المصحوب بالحمى.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG