رابط إمكانية الوصول

logo-print

أمن تونس يوقف متشددين بينهم فتاة


عناصر من الأمن التونسي يوقفون مشتبها فيهم (أرشيف)

قالت وزارة الداخلية التونسية إن فرقة الأبحاث والتفتيش، التابعة للحرس الوطني بولاية نابل، حجزت، أمس الثلاثاء، طائرة بدون طيار، نوع "درون"، لدى شخص وصفته بأنه "تكفيري"، عمره 24 سنة، قاطن بجهة الحمامات، كان قد تورط سابقا في قضية ذات علاقة بالإرهاب.
وأضافت الوزارة، في بلاغ لها صدر اليوم الأربعاء، أن المتهم كان يعتزم بيع هذه الطائرة.

وعلى صعيد آخر، تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بولاية القصرين، أمس الثلاثاء، من إلقاء القبض على شخص عمره 49 سنة، تبين، بعد التحقيق معه، أنه يقدم الدعم اللوجستي لعناصر إرهابية متحصنة بجبال ولاية سيدي بوزيد.

كما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بولاية مدنين، أمس الثلاثاء، من "إلقاء القبض على فتاة عمرها 18 سنة قاطنة بولاية قابس".

وصرحت المتهمة، خلال التحقيق معها، أنها تعتزم السفر إلى ليبيا قصد الالتحاق بإحدى الجماعات الإرهابية المتواجدة هناك.

وفي ولاية جندوبة، تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبرقة، أمس الثلاثاء أيضا، من إلقاء القبض على شخص وصفته الداخلية التونسية بالتكفيري، عمره 25 سنة، قاطن بمعتمدية فرنانة، وباشرت قضية عدلية في شأنه، موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

وقد تعمد المعني، وفق بلاغ لوزارة الداخلية، "تنزيل تدوينات ومقاطع فيديو وصور تمجد التنظيمات الإرهابية وتنظيم داعش الإرهابي وتحرض على الإرهاب"، إضافة إلى "تواصله عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك مع عدد من العناصر التكفيرية بالداخل والخارج".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG