رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

جدل في الخليج والمغرب.. والسبب: مهر قيمته 10 ملايين!


تداول عدد كبير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي (خصوصا تويتر) في المغرب والخليج وسم "#سعودي_يتزوج_مغربية_بـ_10مليون" الذي يختزل خبرا يفيد زواج سعودي من مغربية وتقديمه مهرا يبلغ عشرة ملايين ريال سعودي.

وقد أثارت قيمة المهر جدلا واسعا بين متداولي الوسم بين من اعتبر أنه كبير ومبالغ فيه ومن اعتبر أنه مستحق.

وقد تداولت بعض المواقع "الخبر" مشيرة، دون تأكيده، إلى أن محكمة سعودية شهدت يوم الأربعاء الأخير، توثيق عقد زواج بمهر تعد قيمته "الأكبر".

وقد تصدر الوسم التغريدات المتداولة خلال اليومين الأخيرين وتفاعل معه الكثيرون بطرق مختلفة، إذ في الوقت الذي اكتفى مغردون بتوجيه التهاني للعريسين، توجه البعض نحو الهجوم على العريس بسبب قيمة المهر واختياره الزواج من غير سعودية، في حين اعتبر آخرون أن الأمر حرية شخصية ولا يحق لأحد التدخل فيه.

أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يدعى مجود دحمان كتب تدوينة قال فيها "#سعودي_يتزوج_مغربيه_ب_10مليون ألف مبروك يتهنى يارب"، وكتب فيسبوكي آخر يدعى حسن يحيى "#سعودي_يتزوج_مغربيه_ب_10مليون، يا حرام شكلكم ما جاكم نوم الليلة، العروسة للعريس والجري للمتاعيس".

فيسبوكي آخر يدعى بندر الشهري شكك في صحة الخبر إذ كتب "#سعودي_يتزوج_مغربيه_ب_10مليون، أتوقع خبر مفبرك بالله في إنسان بكامل قواه العقلية يسوي كذا" مردفا "عموما ما مثل السعودية أبد".

وعلى "تويتر" أيضا اختلفت ردود الفعل إزاء الخبر، بحيث انقسمت بين من ينتقد العريس ويهاجم المغربيات ومن دافع عن المعنيين في حين اتجه آخرون نحو تكذيب الخبر.

وقد خرج أحد مرتادي "تويتر" ويدعى ياسر القحطاني ليقول إنه هو المعني، بحيث نشر تغريدة قال فيها "#سعودي_يتزوج_مغربيه_ب_10مليون أنا السعودي الي اتزوجت مغربية وين المشكلة هذا شرع والي عنده نصيحة يتفضل".

المصدر: أصوات مغاربية

XS
SM
MD
LG