رابط إمكانية الوصول

logo-print

وفد مغربي يصل ليبيا.. طائرتان تنتظران المحتجزين المغاربة


علما المغرب وليبيا

وصل وفد مغربي، اليوم السبت، إلى ليبيا بغرض القيام بالإجراءات اللازمة لإعادة المغاربة المحتجزين في المركز التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية-فرع طرابلس.

وحسب ما جاء في تدوينة نشرت عبر صفحة جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية-فرع طرابلس على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فقد وصل الوفد المغربي إلى مطار "معتيقة" وتم استقباله مساء هذا اليوم من طرف عدد من المسؤولين على رأسهم رئيس الفرع المكلف، ملازم أول عبد الناصر حزام.

وأوضح المصدر نفسه أنه تم الاتفاق على أن تكون "العودة الطواعية" للمهاجرين المغاربة نهاية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه قد تم استئجار طائرتين سيعودون عبرهما من مطار معتيقة الدولي إلى مطار الدار البيضاء.

وفي شريط مصور نُشر عبر صفحة الجهاز، تحدث المسؤول في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية عبد الناصر حزام، نافيا وقوع أي تعطيل أو تأخير، مؤكدا أن الإجراءات التي قام بها الجانب المغربي "متّبعة في جميع أنحاء العالم".

وأضاف أن "من حق الدولة المغربية أن تتحقق وتتأكد من الأشخاص الذين سيعودون إليها"، مردفا: "هذا ليس بالأمر السهل نحن نعلم أن الإرهاب متكاثر بشكل فضيع وهناك معلومات تفيد بأنه كان هناك مغاربة في سرت وفي صبراتة".

اقرأ أيضا: هذه حقيقة تأجيل ترحيل المغاربة المحتجزين من ليبيا

من جانبه، أوضح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، التابع لوزارة الداخلية الليبية بطرابلس، محمد الخوجة، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، أن الوفد المغربي بدأ بمجرد وصوله هذا اليوم عملية التأكد من هويات المهاجرين المغاربة عن طريق البصمات، مشيرا إلى أن عودة هؤلاء ستبدأ الأسبوع المقبل.

وعن عدد المهاجرين المغاربة الذين ستشملهم إجراءات العودة، أوضح المتحدث أن الأمر يتعلق بما بين 270 و300 مهاجر.


المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG