رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'ما بغيتونا نقراو'.. الرجاء البيضاوي يصدح بشعارات سياسية


جمهور الرجاء - أرشيف

انتقلت مطالب الشباب المغربي بالتعليم والشغل من ساحات الاحتجاج والشوارع إلى الملاعب الرياضية، بعدما رفعت جماهير مغربية شعارات ولافتات تدعو للرقي بالتعليم وتوفير فرص الشغل.

ويتعلق الأمر بجمهور فريق الرجاء البيضاوي (أكثر الفرق المغربية صعودا لمنصات التتويج)، والذي رفع شعارات تطالب الحكومة بالتعليم وتوفير فرص شغل، وذلك خلال مباراة الفريق في الجولة 12 من البطولة الوطنية ضد المغرب التطواني.

وانتهت المباراة بفوز الرجاء البيضاوي بثلاثة أهداف لهدف واحد، سجلها كل من محمود بنحليب في الدقيقة 54 ومحسن ياجور في الدقيقتين 73، قبل أن يعود اللاعب ذاته لتسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

المباراة التي أقيمت في ملعب "الأمير مولاي عبد الله" في العاصمة الرباط، رفعت خلالها الجماهير شعار "مابغيتونا نقراو، مابغيتونا نخدمو، مابغيتونا نوعاو، باش تبقاو فينا تحكمو"، وهي عبارات بالدارجة المغربية، تعني "لا تريدوننا أن ندرس، لا تريدوننا أن نشتغل، لا تريدوننا أن نعي، لكي يستمر حكمكم لنا".

وإلى جانب ذلك، ارتدى عدد من محبي الفريق الأخضر في المدرجات زي حراس مواقف السيارات في إشارة إلى لجوء عدد من حاملي الشهادات الجامعية إلى العمل كحراس في الشوارع المغربية، من أجل توفير لقمة العيش.

ويحتل فريق الرجاء البيضاوي، المركز الثاني بـ21 نقطة، خلف فريق حسنية أكادير الذي يحتل الصدارة بـ23 نقطة، مع مباراة مؤجلة للرجاء، التي من المنتظر أن يواجه خلالها غريمه في مدينة الدار البيضاء، فريق الوداد البيضاوي.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG