رابط إمكانية الوصول

logo-print

تونس تعلق رحلات 'طيران الإمارات' إلى أجل غير مسمى


طائرة تابعة للخطوط الجوية الإماراتية

قررت السلطات التونسية، مساء اليوم الأحد، تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس إلى أجل غير مسمى، ردا على إجراء يستهدف السيدات التونسيات.

وقالت وزارة النقل، في بيان لها، إن هذا الإجراء سيتواصل إلى "حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية".

ويأتي هذا القرار، يومين فقط بعد حظر الشركة الإماراتية للسيدات التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات، قبل أن تعود الشركة في وقت لاحق إلى إنهاء العمل بهذا الإجراء.

وقد أرجعت السلطات الإماراتية، الأحد، سبب منع صعود تونسيات على متن رحلات متجهة إلى الإمارات أو على متن طائرات إماراتية خلال الأيام الماضية إلى "معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية".

وعلى الرغم من إعلان الشركة الإماراتية، فإن وسائل إعلام تونسية نقلت في الساعات الأخيرة شهادات لتونسيات تقطعت بهن السبل في عدد من مطارات العالم بعد منعن من صعود طائرات الإمارات.

وأثار هذا القرار غضبا واسعا في تونس، وأصدرت منظمات وأحزاب سياسية بيانات تنديد بهذه الخطوة وصلت حد المطالبة بمراجعة العلاقات الثنائية.

وفي أول رد إمارتي على الحادثة، أرجع وزير الشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قرار بلاده إلى "معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية".

ودعا قرقاش على تويتر إلى "تفادي محاولات التأويل والمغالطة"، مضيفا: "نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة ونعتبرها صمام الأمان".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG