رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مسؤول عسكري في بوليساريو يهدد: جيشنا يحضر نفسه


جنود ينتمون إلى البوليساريو خلال استعراض عسكري سنة 2011

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول عسكري في البوليساريو قوله إنهم يحضرون أنفسهم للتعامل مع أي نزاع مستقبلي مع المغرب.

وقال عبد الله لحبيب، بحسب الوكالة التي استندت إلى وكالة الأنباء الجزائرية، إن "الجيش الصحراوي، ضمن سياسة جبهة البوليساريو، مستعد لأي طارئ أو احتمال من أجل انتزاع حق الشعب الصحراوي في الاستقلال وتقرير المصير كباقي شعوب العالم إذا لم يتحرك المجتمع الدولي لإنصاف هذا الشعب الذي يعيش لأكثر من 42 سنة تحت الاحتلال المغربي".

وأضاف لحبيب أن "الجيش الصحراوي لا يمكنه أن يظل في وضعية اللجوء إلى ما لا نهاية"، مبرزا أن "القضية الصحراوية مطروحة بين أيدي مجلس الأمن والأمم المتحدة"، لكن مع ذلك فإن "الجيش الصحراوي يحضر نفسه للتعامل مع أي طارئ أو احتمال من أجل القيام بالدور المنوط به".

ويعتبر المغرب البوليساريو مجموعة من الانفصاليين الذين لا يمثلون أبناء الصحراء الغربية المتنازع حولها، بينما ينادي البوليساريو بتقرير مصير الإقليم.

وخلال الشهر الماضي، أكد العاهل المغربي محمد السادس في خطاب ذكرى المسيرة الخضراء "نعلن رسميا أننا سنواصل العمل من أجل استرجاع الصحراء التي كانت دائما مغربية وستظل مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، مهما كلفنا ذلك من تضحيات".

وأشار الملك محمد السادس إلى أنه "لا لأي حل لقضية الصحراء، خارج سيادة المغرب الكاملة على صحرائه، ومبادرة الحكم الذاتي، التي يشهد المجتمع الدولي بجديتها ومصداقيتها".

واحتفل المغرب في نوفمبر بالذكرى 42 لحدث "المسيرة الخضراء" في 6 نونبر 1975 والتي "أسفرت عن تحرير ولايات الجنوب".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG